عودة الحركة الجوية في إسبانيا بعد مرور صاروخ صيني دون رقابة

0

سقط صاروخ صيني على الأرض اليوم وكانت إسبانيا في مسارها المباشر. وتم إطلاق الإنذار من قبل “EUSST” ، وهي هيئة مراقبة ومراقبة الفضاء التابعة للاتحاد الأوروبي وفرضت إغلاق المجال الجوي في كاتالونيا وكاستيلا وليون وأراغون ولا ريوخا وإيبيزا لمدة ساعة واحدة. وهو صاروخ Long March-5B Y4 ، أسقطت الصين جزءًا منه دون حسيب ولا رقيب ولم يقع أي حادث.

وعلى وجه التحديد ، كان وزن الصاروخ 20 طنًا ، وعلى الرغم من حقيقة أنه يتفكك تقريبًا تمامًا عند دخوله الغلاف الجوي ، فقد تسقط قطع خطيرة في بلدنا. هذا هو السبب في أن جزء كبير من شمال إسبانيا قرر إغلاق مجاله الجوي اعتبارًا من وقت مبكر يوم الجمعة لتجنب الحوادث.

علق مطار برشلونة جميع عمليات المغادرة والهبوط ابتداء من الساعة 9:19 صباحا. سيؤدي انقطاع الحركة الجوية إلى حدوث تأخيرات طوال اليوم. أثر تعليق العمليات الجوية أيضًا على المطارات الأخرى في كاتالونيا ، وكذلك جزر البليار وأراغون ونافارا ولا ريوخا وكاستيلا وليون.

وتم رصد الدخول غير المنضبط إلى الغلاف الجوي لصاروخ صيني كبير في جميع الأوقات من قبل مختلف المنظمات والمؤسسات الوطنية والدولية التي تتبادل المعلومات ، وفقًا لإينير في بيان ، مثل مركز العمليات والمراقبة الفضائية (COVE). الخلية الأوروبية لتنسيق أزمات الطيران (EACCC) ، والمراقبة الفضائية التابعة للاتحاد الأوروبي وتعقبها (EUSTT) ، وقيادة الفضاء الأمريكية ، ووكالة الفضاء الأوروبية ، و Eurocontrol ، من بين آخرين.

يتم تلقي هذه المعلومات بشكل دوري حيث يتم تحديد النافذة الزمنية المقدرة لإعادة الدخول بهوامش التسامح التي تمتلكها هذه المؤسسات وفقًا لخوارزمية الحساب الخاصة بها ، والتي يمكن أن تمتد تقديرات EASA حتى بعد الساعة 7:00 مساءً.

المصدر: okdiario

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.