التوقيع على اتفاقية شراكة بين وزارة الثقافة والاتصال ووكالة المغرب العربي للأنباء تروم الترويج للمسرح الاحترافي

0

وقع وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج، والمدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء السيد خليل الهاشمي الإدريسي، اليوم الإثنين بالرباط، على اتفاقية شراكة تروم الترويج للمسرح الاحترافي المغربي عبر البوابة الإلكترونية للوكالة.

وقال محمد الأعرج في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عقب حفل التوقيع المقام على هامش المنتدى الوطني للمسرح، إن هذه الاتفاقية تروم إرساء تعاون بين وزارة الثقافة والاتصال- قطاع الثقافة، ووكالة المغرب العربي للأنباء، التي تعتبر مؤسسة عمومية استراتيجية، لتمكين الوكالة من مواكبة المجال الثقافي خصوصا المرتبط بالصناعة المسرحية.

وأضاف الأعرج أن “وكالة المغرب العربي للأنباء ستضطلع بدور مهم في ما يتعلق بالترويج للثقافة والمسرح بغية إعطائه المكانة التي يستحقها في المشهد الإعلامي”، مبرزا في هذا الصدد، الدور الهام لوسائل الإعلام في الإشعاع الثقافي.

وبموجب هذه الاتفاقية، تلتزم وكالة المغرب العربي للأنباء بالترويج للمسرح الاحترافي عبر نشر أخبار الفرق المسرحية المدعمة والأنشطة المسرحية المنظمة من طرف الوزارة بالبوابة الإلكترونية للوكالة، وتغطية الأنشطة المسرحية المنظمة من طرف الوزارة.

من جهتها، تلتزم الوزارة بإمداد وكالة المغرب العربي للأنباء بأخبار الفرق المسرحية المدعمة وبالأنشطة المسرحية المنظمة من طرف الوزارة أو بتعاون معها.

كما تنص الاتفاقية، التي ستدخل حيز التنفيذ ابتداء من تاريخ توقيعها، على إحداث لجنة مشتركة دائمة، تضم منتدبا عن الوزارة، وآخر عن الوكالة. وستجتمع هذه اللجنة للاستشارة والاقتراح وتتبع تنفيذ بنود هذه الاتفاقية بشكل دوري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.