التعاون اللامركزي:القائم بالأعمال في السفارة المغربية بالسلفادور يتباحث مع عمدة سان سلفادور

0

أجرى القائم بالأعمال في السفارة المغرب بالسلفادور، السيد إبراهيم بادي، مؤخرا، مباحثات مع عمدة سان سلفادور، السيد ماريو دوران، وذلك في إطار تعزيز التعاون اللامركزي.

وأبرز الجانبان، خلال هذا اللقاء، الدينامية الكبيرة التي شهدتها علاقات البلدين، خاصة بعد زيارة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، إلى السلفادور في يونيو 2019، وسحب اعترافها بما يسمى “الجمهورية الصحراوية” المزعومة.

كما ناقش المسؤولان، حسب التمثيلية الدبلوماسية للمغرب بالسلفادور، إمكانية إقامة شراكة بين عاصمة السلفادور والمدن المغربية، والتي من شأنها توطيد الرغبة المشتركة لتعزيز التعاون اللامركزي بين البلدين، من خلال تبادل الخبرات وعقد اتفاقيات توأمة وتنظيم أنشطة ثقافية مشتركة.

وأعرب عمدة سان سلفادور، بالمناسبة، عن استعداده الكامل للقيام بزيارة عمل إلى المغرب. كما وضع رهن إشارة السفارة المغربية كل فضاءات عمودية المدينة لتنظيم كافة الأنشطة ذات الطابع الثقافي والفني.

ودعا السيد دوران أيضا التمثيلية الدبلوماسية للمملكة ببلاده إلى المشاركة في جميع الأنشطة التي تنظمها عمودية سان سلفادور، بهدف التعريف بالمغرب والإمكانات التي يزخر بها لدى ساكنة السلفادور.
و م ع/هـ 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.