وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني تعتمد مرسوما لتحسين ظروف عمل المرشدين السياحيين

0

أكدت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، أن المرسوم الذي يحدد الشروط الجديدة المؤطرة لمهنة المرشدين السياحيين، الذي صادق عليه مجلس الحكومة، المنعقد اليوم الخميس، يهدف إلى تحسين ظروف ممارسة المهنة.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها أن “اعتماد هذا المرسوم يتماشى مع المشروع الملكي لتنزيل الجهوية المتقدمة ببلادنا، حيث تم إقرار نقل تأطير المهنة على المستوى الجهوي، وكذلك ترسيم المرشدين غير المعتمدين ذوي كفاءات مشهود بها”.

وأضاف البلاغ أن هذا المرسوم يشكل آخر مرحلة للترسانة القانونية المرتبطة بمواكبة مهنة المرشدين المعتمدين، مشيرا إلى أن الوزارة قامت بتنفيذ استراتيجية منحت فيها الأولوية للجانب الاجتماعي من خلال استفادة المرشدين من تعويض جزافي شهري قدره 2000 درهم لمدة 16 شهرا قصد تخفيف تداعيات الأزمة الصحية.

وتابع المصدر أن الوزارة تمكنت بالتعاون مع الجامعة الوطنية للمرشدين السياحيين من استكمال عملية تسجيل ودمج كافة المرشدين وأسرهم في نظام الضمان الاجتماعي بالنسبة للمرشدين غير الأجراء، مبرزا أن هذه المواكبة ودعم المهنة تتضمن أيضا جانبا يتعلق بتطوير الكفاءات من خلال التداريب والتكوينات الرقمية المتاحة على منصة”Tourism Academy”.

و م ع/هـ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.