شركتا “غوغل” و”يوتيوب” تشددان قواعد مكافحة الإعلانات المضللة حول التغيرات المناخية

0

أعلنت شركتا “غوغل” و”يوتيوب” عن تشديد قواعدهما لمكافحة الإعلانات والمحتويات التي تنكر الاحترار المناخي ومسبباته، من خلال اعتماد تدابير أكثر صرامة تستهدف هذا النوع من المعلومات المضللة.

وبحسب ما جاء في تحديث للقواعد الموجهة إلى المروجين، باتت “غوغل” المنصة الأولى في مجال الترويج الرقمي، ومنصتها لأشرطة الفيديو تحظران الإعلانات والمحتويات المدرة للعائدات التي “تتعارض مع التوافق العلمي الراسخ الأسس بشأن وجود التغير المناخي وأسبابه”.

ولم تعد الإعلانات الزائفة أو المضللة محظورة فحسب، بل بات منتجو محتويات تندرج في سياق النزعة إلى التشكيك في واقع التغير المناخي يمنعون من جني عائدات إعلانية. وتنطبق هذه القواعد على الإعلانات التي تعرف التغير المناخي على أنه من نسج الخيال أو ضرب احتيال وتلك التي تنكر واقع الاحترار على المدى الطويل أو انبعاثات غازات الدفيئة أو الأنشطة البشرية التي تتسب ب في ارتفاع درجة حرارة الأرض.

من جهتها أكدت شركة “يوتيوب” أن قرار غوغل مهم للغاية، وقد يقلب المعادلة في الاقتصاد المشك ك بالتغير المناخي”.

وأضافت أنه “ينبغي لمواقع أخرى أن تحذو حذو غوغل، وذلك قبل ثلاثة أسابيع من مؤتمر الأطراف (كوب-26) حول المناخ ومع ازدياد المعلومات المضل لة للنيل من مصداقية هذه القمة الحاسمة”.

و.مع/ح.ما

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.