الرئيسية / اخبار دولية / ضبط أكثر من طنين من مخدر الكوكايين قبالة سواحل إنجلترا

ضبط أكثر من طنين من مخدر الكوكايين قبالة سواحل إنجلترا

أعلنت الوكالة البريطانية لمكافحة الجريمة، اليوم السبت، أنها تمكنت من ضبط أكثر من طنين من مخدر الكوكايين تصل قيمتها إلى 160 مليون جنيه إسترليني (187 مليون أورو) كانت معدة للبيع، قبالة ساحل بليموث (جنوب غرب إنجلترا).

وأفادت الوكالة، في بيان، باعتقال ستة رجال تتراوح أعمارهم بين 24 و49 عاما (بريطاني وخمسة نيكاراغويين) ، في هذه العملية التي جرت أول أمس الخميس بالاشتراك مع الشرطة الفيدرالية الأسترالية وشرطة الحدود البريطانية.

وكان الأشخاص الستة على متن يخت فاخر على بعد حوالي 130 كيلومترا من الساحل، عندما تم القبض عليهم. وتم خفر القارب، الذي كان يرفع علم جامايكا قادما من البحر الكاريبي، إلى المملكة المتحدة.

ووفقا للوكالة البريطانية لمكافحة الجريمة، قدمت الشرطة الفيدرالية الأسترالية المعلومات التي تم جمعها في إطار التحقيق الذي أنجزته، والذي أسفر، في شهر يونيو الماضي، عن حملة عالمية كبيرة ضد الجريمة المنظمة بفضل اختراق تطبيق تم استخدامه في تبادل الرسائل المشفرة بين المجرمين.

وقال مات هورن، نائب مدير الوكالة البريطانية، “ليس هناك شك في أن هذه المخدرات كان سيعاد بيعها في جميع أنحاء المملكة المتحدة (…)، مما يؤجج انتشار الجرائم”، مضيفا أن “ضبط هذا المخدرات سيعرقل خطط الجماعة الإجرامية المنظمة وقدرتها على التحرك”.

و.مع/ح.ما

عن adnane adnane

شاهد أيضاً

ضبط شحنة من الأقراص المخدرة بمركز باب سبتة كانت موصولة بطائرة مسيرة صغيرة الحجم

تمكنت عناصر الأمن بالمجموعة المتنقلة للمحافظة على النظام، التي تشرف على تأمين الحراسة بمركز باب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *