لبنان: حرائق ضخمة تأتي على مساحات شاسعة في البلاد وتخرج عن السيطرة

0

تواصل فرق الإطفاء وطوافات تابعة للجيش اللبناني ، لليوم الثالث على التوالي عمليات إخماد حرائق هائلة اندلعت في منطقة عكار شمالي البلاد.

وامتدت الحرائق من غابات بلدة (القبيات) الحدودية مع سوريا في شمال لبنان إلى مناطق أخرى من منطقة (عكار) ، حتى وصلت إلى ا(لبقاع) شمال شرقي البلاد. ووفق وكالة الوطنية للإعلام ،تشارك طوافات روسية وسورية إلى جانب طوافات الجيش اللبناني في مهمة إطفاء الحرائق التي قضت على مساحات حرجية واسعة.

وخرجت الحرائق التي نشبت أول أمس الأربعاء ،عن السيطرة في منطقة جبل أكروم عند الحدود الشمالية الشرقية مع سوريا، وتوسعت رقعة النار ليلا بشكل كبير في محلة قرنة الديبة، واقتربت من البساتين والحقول الزراعية وبعض المنازل التي غادرها ساكنوها تحوطا وتخوفا من تغيير اتجاه الرياح ليلا واندفاعها باتجاه ممتلكاتهم.

وقد أسفرت الحرائق الضخمة عن وفاة شاب في الـ15 من عمره، أصيب خلال مشاركته في إطفاء الحريق. وأفاد الصليب الأحمر اللبناني عن نقل ثمانية أشخاص إلى المستشفى، وتلقي 25 آخرين علاجهم ميدانيا، بينما تم اخلاء 17 شخصا من المنطقة.

وأتت ألسنة النيران على مساحات حرجية وثروات بيئية في مناطق مختلفة في قضاء عكار.

ويهدد الحريق بالقضاء على أشجار الأرز والشربين والسنديان في لبنان. وتكثر الحرائق سنويا في هذه الفترة من فصل الصيف في الغابات والأحراج اللبنانية والسورية المجاورة.

و.مع/ح.ما

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.