رئيس الحكومة يدعو الى تبادل الخبرات بين المجالس الاقتصادية والاجتماعية الافريقية

0

دعا رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، مساء اليوم الأربعاء، الى تبادل الخبرات بين المجالس الاقتصادية والاجتماعية الافريقية. وأفاد بلاغ لرئاسة الحكومة أن السيد العثماني اعتبر، لدى استقباله أعضاء مجلس إدارة اتحاد المجالس الاقتصادية والاجتماعية الإفريقية والمؤسسات المماثلة، أنه من المفيد تبادل الخبرات فيما يتعلق بالمجالس الاقتصادية والاجتماعية والمؤسسات المماثلة، داعيا إلى تحفيز إنشاء مجالس اقتصادية واجتماعية بالدول الإفريقية التي لا تتوفر عليها بعد، بالنظر لما تمثله هذه المؤسسات من فضاء للتفكير والحوار والخبرات، ولدورها الإيجابي في تحقيق السلم الاجتماعي وفي توسعة دائرة إشراك الفعاليات الاجتماعية والاقتصادية.

وخلال هذا اللقاء، الذي حضره نزار بركة، رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، ذك ر السيد العثماني بالاهتمام الكبير الذي يوليه جلالة الملك محمد السادس نصره الله للعمق الإفريقي، ودعمه الدائم والمستمر للدول الإفريقية الصديقة والشقيقة.

كما أوضح أن الحكومة ملتزمة بالتوجيهات الملكية السامية التي تحث على تشجيع كافة المبادرات التي من شأنها دعم الاندماج الإفريقي، وتطوير كافة أشكال التعاون بين المملكة المغربية ودول القارة الإفريقية.

من جهته، عب ر بولقاسوم حيدرة، رئيس اتحاد المجالس الاقتصادية والاجتماعية والمؤسسات المماثلة في إفريقيا، عن سعادته بالزيارة التي يقوم بها هو والوفد المرافق له للمغرب، في إطار عقد اجتماع مجلس إدارة الاتحاد في الرباط يومي 24 و25 أبريل بمقر المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي بالرباط.

كما أثنى رئيس الاتحاد على المبادرات التي يقوم بها جلالة الملك لفائدة رقي وتنمية القارة الأفريقية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.