استئناف الرحلات الجوية: مطار الرباط-سلا يستعيد نشاطه

0

استأنفت مختلف مقرات وتجهيزات مطار الرباط-سلا نشاطها مع وصول أولى الرحلات الجوية الدولية، التي تقل على متنها مغاربة مقيمين بالخارج.

هذه الرحلات الجوية، التي انطلقت أمس الثلاثاء، تعد إيذانا رسميا باستئناف نشاط الرحلات الجوية على مستوى المطارات الوطنية، بعد عدة أشهر من الإغلاق، في إطار الإجراءات الوقائية الرامية إلى مكافحة انتشار جائحة “كوفيد-19”.

بمنطقة الوصول، عاينت وكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم الأربعاء، أجواء مفعمة بالمشاعر لدى لقاء أفراد الجالية المقيمة بالخارج، الذين حطت طائرة تقلهم من باريس، بأقاربهم الذين لم يلتقوا بهم منذ تفشي الجائحة.

بعواطف جياشة، عبر المسافرون عن فرحتهم بملاقاة الوطن الأم، بعد سنتين من الغياب، معربين عن الشكر والامتنان لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الذي أعطى تعليماته الرامية إلى تسهيل عودة المغاربة القاطنين بالخارج.

تصرح هاجر، التي تعمل طبيبة بقسم المستعجلات بالضاحية الباريسية، للقناة الإخبارية لوكالة المغرب العربي للأنباء (إم 24) والدموع تغالبها، بأنها لم تلج أرض الوطن منذ نونبر 2019، مشيدة بالمبادرة الملكية، وكذا التدابير المتخذة من قبل سلطات المطار من أجل ضمان مرور مرن وآمن للمسافرين.

ومن أجل ضمان استقبال مغاربة العالم في أفضل ظروف السلامة الصحية وجودة الخدمات، عبأ المطار كافة موارده البشرية والمادية لفائدة المسافرين، إذ وضع نظاما لمواجهة “كوفيد-19” يشمل مماسح الأرجل المعقمة، وأجهزة توزيع المحلول الكحولي المعقم، فضلا عن نظام للتشوير لضمان احترام التباعد الجسدي والحفاظ على الإجراءات الحاجزية.

وفي هذا الصدد، قال مدير مطار الرباط-سلا بالنيابة، محمد بنحدوش، في تصريح مماثل، إن كافة الفاعلين المعنيين يضطلعون بمهمة أساسية تتمثل في ضمان استقبال حار وعبور جيد بالنسبة للمغاربة المقيمين بالخارج.

وبعد الترحيب بكافة أبناء الجالية بمناسبة انطلاق عملية “مرحبا 2021″، أشار إلى أنه تم تجهيز مناطق الوصول بكاميرات حرارية قادرة على كشف أي حالة مشتبه فيها، فيما تم تجهيز الشبابيك بواقيات من زجاج الأمان.

يذكر أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس أصدر، وفي إطار العناية السامية التي يحيط بها جلالته على الدوام أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج والاهتمام الدائم باستمرارية تشبثهم بالوطن الأم، تعليماته السامية للسلطات المعنية وكافة المتدخلين في مجال النقل، قصد العمل على تسهيل عودتهم إلى بلادهم، بأثمنة مناسبة.

كما دعا جلالته كل الفاعلين السياحيين، سواء في مجال النقل أو الإقامة، لاتخاذ التدابير اللازمة، قصد استقبال أبناء الجالية المغربية المقيمين بالخارج في أحسن الظروف وبأثمنة ملائمة.

وكانت السلطات المغربية قررت استئناف الرحلات الجوية من وإلى المملكة ابتداء من يوم الثلاثاء 15 يونيو الجاري، وذلك بناء على المؤشرات الإيجابية للحالة الوبائية بالمملكة وانخفاض عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، خصوصا عقب توسيع حملات التلقيح بالمملكة.

الحدث/ومع

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.