دول الساحل والصحراء تدعم إطلاق مشروع خط أنبوب الغاز نيجيريا – المغرب

0

الرباط- الحدث

ويعد هذا المشروع الكبير ، الذي انخرط فيه بلدان عضوان في تجمع دول الساحل والصحراء ، والذي ستستفيد منه حتما العديد من البلدان الأخرى في المنطقة ، يتماشى تماما مع رؤية أجندة 2063 للاتحاد الإفريقي وسيساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة الرامية إلى زيادة العرض من الغاز والكهرباء في إفريقيا .

ثمن تجمع دول الساحل والصحراء في بلاغ نشر اليوم الأربعاء، إطلاق مشروع خط أنبوب الغاز الذي سيربط بين نيجيريا والمغرب.  والمشروع التكاملي والمبتكر الضخم ، الذي سيربط سواحل المحيط الأطلسي بسواحل البحر الأبيض المتوسط، والذي يرمز إلى الرؤية المتبصرة والحكامة الرشيدة لبلدين إفريقيين، يمثلان قاطرتين للتعاون جنوب- جنوب ، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس وفخامة الرئيس محمد بوهاري .

و كان المدير العام لمؤسسة البترول الوطنية النيجيرية (NNPC)، يوسف عثمان، أعلن في وقت سابق عن إطلاق الحكومة النيجيرية مشروع خط أنبوب الغاز الذي سيربط بين نيجيريا والمغرب .
في السياق ذاته، ناشد التجمع الدول الأعضاء المعنية وكافة شركاء القارة الإفريقية تقديم كامل الدعم لهذا المشروع الذي ستكون له انعكاسات اقتصادية وسياسية واجتماعية متعددة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.