عريقات: تصميم الإدارة الأمريكية على نقل سفارتها في إسرائيل إلى القدس تدمير للسلام وخيار الدولتين

0

اعتبر أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، اليوم الخميس، تصميم الإدارة الأمريكية على نقل سفارتها في إسرائيل إلى القدس تدمير لعملية السلام وخيار الدولتين.

وقال عريقات في بيان له، إن إصرار إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على “الاستمرار في خرق القانون الدولي والشرعية الدولية بهذا الشكل الفاضح بات يشكل تهديدا على أمن وسلام واستقرار منطقة الشرق الأوسط والعالم”. وأضاف أن الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو وضعت منذ استلامها للسلطة عام 2009 مخططا استراتيجيا لتدمير خيار الدولتين واستبداله بخيار الدولة بنظام (الأبرتايد).

وأشار عريقات إلى أن إدارة ترامب قامت باعتماد هذا المخطط رسميا شكلا ومضمونا، وبشكل غير مسبوق بالتهديد والوعيد وفرض العقوبات على الدول التي تتمسك بالقانون الدولي وتصوت لصالح فلسطين.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، أمس الأربعاء، في تغريدة عبر حسابه على موقع (تويتر)، إنه “يتطلع قدما ” لنقل السفارة الأمريكية إلى القدس الشهر القادم.

وسبق أن أعلن ترامب في السادس من دجنبر الماضي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس وهو ما أثار غضبا فلسطينيا وعربيا واسع النطاق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.