صائب عريقات يطالب المجتمع الدولي بالتدخل العاجل والملموس لحماية حقوق الأسرى الفلسطينيين

0

طالب صائب عريقات، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية الدولية بالتدخل العاجل والملموس لحماية حقوق الأسرى الفلسطينيين، واجبار إسرائيل على إطلاق سراحهم فورا.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن عريقات تأكيده، بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني، أن القيادة الفلسطينية ستبذل ما بوسعها من أجل مساءلة إسرائيل على انتهاكاتها لحقوق الشعب المشروعة وفي مقدمتها قضية الأسرى،مشددا، في هذا الصدد، على أن قضية الأسرى هي أولوية وطنية ومركزية للقيادة الفلسطينية.

وذكر عريقات بأن إ سرائيل اعتقلت منذ بداية نكبة الشعب الفلسطيني عام 1948 حوالي مليون فلسطيني من النساء والرجال والأطفال، كما استشهد في سجون الاحتلال الإسرائيلي، منذ عام 1967، ما لا يقل عن 200 أسير، واليوم ما يزال يقبع داخل المعتقلات الإسرائيلية قرابة 6500 أسير من بينهم حوالي 350 طفلا، تعرضوا لكافة أشكال التعذيب الجسدي والنفسي.

واعتبر القيادي الفلسطيني أن “صمت المجتمع الدولي، بمؤسساته الحقوقية والانسانية، على الانتهاكات الإسرائيلية الجسيمة لحقوق شعبنا، والتعامل معها كدولة فوق القانون، يشجع حكومة الاحتلال ومؤسساتها العسكرية على مواصلة جرائمها التي تحظى بالدعم المطلق من قبل الإدارة الأمريكية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.