الهجرة والصحراء المغربية والإرهاب في صلب مباحثات بوريطة مع وفد عن مجموعة الصداقة الفرنسية المغربية

0

بحث وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، اليوم الخميس بالرباط، مع وفد يمثل نوابا من مجموعة الصداقة الفرنسية المغربية بالجمعية الوطنية، عددا من القضايا من بينها الهجرة وحق اللجوء والصحراء المغربية والإرهاب إلى جانب عدة مواضيع اقتصادية.

وأكد رئيس مجموعة الصداقة الفرنسية المغربية مصطفي لعبيد ، الذي يقود الوفد الذي يقوم بزيارة عمل للمملكة تستغرق يومين، أن برنامج البعثة يتضمن لقاءات مع برلمانيين مغاربة إلى جانب وزراء ومسؤولين لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف السيد لعبيد في تصريح للصحافة في أعقاب هذا أنه تم خلال اللقاء بحث “قضية الهجرة، وحق اللجوء، والصحراء، والإرهاب، وكذا عددا من الملفات والقضايا الاقتصادية مثل الفلاحة والاقتصاد الرقمي”.

وأعرب بهذه المناسبة عن ارتياحه لمستوى ونتائج المباحثات والأمل في أن تتجدد قريبا وتتم ترجمتها إلى نتائج ملموسة، مشيرا إلى حرص البرلمانيين والوزراء الفرنسيين على تطوير العلاقات والمضي بها قدما نحو الأمام.

كما ثمن نتائج المباحثات المثمرة التي أجراها وفد مجموعة الصداقة الفرنسية المغربية مع نائب رئيس مجلس النواب، ومع المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، مضيفا أنه يتم العمل حاليا على قدم وساق من أجل تنظيم أمسية بالجمعية الوطنية الفرنسية بهدف دعم ترشيح المغرب لاحتضان كأس العالم لكرة القدم لسنة 2026. ويتطلع الوفد الفرنسي من خلال هذه الزيارة إلى ضخ نفس جديد في علاقات التعاون بين البلدين ولاسيما العلاقات البرلمانية الفرنسية المغربية على أسس الانفتاح والطموح نحو الارتقاء بعلاقات الشراكة الثنائية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.