إطلاق تطبيق “محطتي” المنصة الرقمية المخصصة للاطلاع على أسعار الوقود ومقارنتها

0

أطلقت الوزارة المنتدبة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة، اليوم الخميس بالرباط، بشراكة مع تجمع النفطيين بالمغرب، تطبيق “محطتي”، المنصة الرقمية المخصصة للاطلاع على أسعار الوقود ومقارنتها.

وتطمح الوزارة، من خلال هذا التطبيق، الذي تم تطويره بشراكة مع تجمع النفطيين بالمغرب، إلى تمكين المواطن من معلومات موثوقة بشأن أثمنة الوقود.

ويمكن تطبيق “محطتي”، المتوفر باللغتين العربية والفرنسية، مستعمليه، بفضل خاصياته الذكية ومفاتيح البحث المتعددة، من الاطلاع على محطات الوقود القريبة منهم، وذلك عبر تقنية النظام الإلكتروني لتحديد الموقع، وكذا التعرف على مختلف المنتجات والخدمات التي توفرها هذه المحطات.

وبهذه المناسبة، قال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، إن إطلاق تطبيق “محطتي”، يعد أول إجراء تتخذه الحكومة في إطار تقريب المواطنين من المعلومات، فضلا عن إرساء التنافسية بين مقدمي الخدمات في هذا القطاع.

وأشار العثماني إلى أن تطبيق “محطتي” يعد آلية لليقظة تمكن من تتبع أسعار الوقود بالمغرب، من أجل المساهمة في ضمان الشفافية واحترام قواعد المنافسة، وحماية المستهلك وتزويد بالمعلومات، وهو ما يتلاءم مع مختلف البرامج والمشاريع الحكومية التي تضع المواطن في صلب اهتماماتها.

من جهته، أكد الوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة والحكامة، لحسن الداودي، أن الغاية الأساسية من إحداث تطبيق “محطتي” تتمثل في حماية المستهلك وتمكينه من المعلومات، وذلك من أجل مساعدته على تحديد أفضل الاختيارات المتعلقة بأسعار الوقود.

وأشار الداودي إلى أن التطبيق سيعزز دور المواطن في ترسيخ ثقافة المنافسة، سيما في ظل سوق حرة ومنفتحة، مبرزا أن هذا التطبيق سيمكن المستهلك من معرفة كافة أسعار الوقود ومساعدته على تحسين خياراته، وذلك نظرا لوجود فرق كبير في أسعار الوقود بين مختلف المحطات، والذي يصل أحيانا إلى درهم بالنسبة للتر الواحد.

وأضاف أن هذا التطبيق الرقمي سيمكن من تتبع ومقارنة أسعار الوقود بالمحطات التي تقع ضمن مسافة 50 كيلومترا، مشيرا إلى أن هذا التطبيق متوفر على نظام “الأندرويد” (غوغل بلاي) وستكون قابلة للتحميل على “الآب ستور” ابتداء من 9 أبريل.

من جانبه، اعتبر عادل الزيادي، رئيس تجمع النفطيين بالمغرب، أن “محطتي”، مبادرة ستسمح بتمكين المواطن من المعلومات بكل شفافية، مضيفا أنه سيصبح باستطاعة المستهلك اختيار محطات الوقود بناء على معايير القرب والسعر والجودة، ومؤكدا أن هذا التطبيق سيعزز العلاقة المباشرة مع الزبناء فضلا عن تحسين الخدمات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.