الرئيسية / أخبار الساعة / الهيدروجين الأخضر: تنظيم النسخة الأولى من “World Power-to-X Summit” من 1 إلى 3 دجنبر المقبل

الهيدروجين الأخضر: تنظيم النسخة الأولى من “World Power-to-X Summit” من 1 إلى 3 دجنبر المقبل

ينظم معهد الأبحاث في الطاقات الشمسية والطاقات المتجددة النسخة الأولى من “World Power-to-X Summit” المقرر عقدها في الفترة من 1 إلى 3 دجنبر 2020 عبر تقنية الفيديو.

وأوضح المعهد، في بلاغ، أن هذه التظاهرة يشكل موعدا مؤسساتيا للتميز سيتمخض عن مناقشات رفيعة المستوى وشراكات لعصر جديد من الطاقة النظيفة أفرزته الفرص التي يوفرها الهيدروجين الأخضر ومشتقاته.

وأضاف البلاغ أن برنامج هذه النسخة الأولى، التي ستنظم بدعم من جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، سيعرف مشاركة شخصيات رفيعة المستوى من جميع أنحاء العالم (وزراء مغاربة وألمان وبرتغاليون ومفوض الاتحاد الأوروبي)، بهدف إحذاث منصة مناقشة إقليمية مخصصة للهيدروجين الأخضر وتطبيقاته في مجموع أنحاء اقتصاد (Power-to-X).

وأكد المصدر ذاته أن هذا اللقاء سيتيح فرصة خاصة للفاعلين الرائدين في الاستراتيجية البيئية العالمية من خلال جمع المستثمرين الرئيسيين وصناع القرار السياسي والمبتكرين ورواد الصناعة وخبراء البحث في هذا المجال في إطار نفس المنصة.

وستستعرض القمة، التي تعتبر محفزا حقيقيا لجميع القوى الحية المعنية بمنظومة الانتقال الطاقي الأخضر العالمي، جميع العمليات المتخذة في إطار استراتيجيات الهيدروجين الأخضر، وذلك من خلال دوراتها المتعددة والمشاركين رفيعي المستوى الذين سيقدمون نظرة عامة معمقة ومحينة للاتجاهات والتطورات الحديثة المتعلقة بنشر الاقتصاد بناء على هذا الجزيء النظيف للمستقبل.

وأكد البلاغ أن هذه القمة، التي تحضرها ألمانيا كضيفة شرف، تمثل منصة حصرية للنقاش حول العصر الجديد للطاقة النظيفة القائمة على الهيدروجين الأخضر، مع الحرص على توحيد الجهود المشتتة وتقديم إجابات ملموسة لمختلف التحديات المرتبطة بتطوير الطاقات المتجددة في المملكة.

وأبرز البلاغ أن أزيد من 2000 شخص من حوالي ستين دولة من خمس قارات أكدوا مشاركتهم في هذه القمة الدولية، حيث سيتحدث حوالي ستين متدخلا من مختلف المشارب لمناقشة التحديات والفرص التي يوفرها الهيدروجين الأخضر وتطبيقاته من أجل التحول الطاقي العالمي.

عن فاطنة بلعسري

شاهد أيضاً

جهة الداخلة – وادي الذهب: إطلاق الدورة الثالثة من برنامج “رواد الغد بالمغرب”

أعلنت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط وجمعية أنوال عن إطلاق الدورة الثالثة من برنامج “رواد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *