كاليفورنيا : فرض حظر تجول ليلي لاحتواء التفشي المتسارع لكورونا

0

فرض حاكم كاليفورنيا، غافين نيوسوم، امس الخميس، حظر تجول ليلي لمدة شهر في أنحاء واسعة من الولاية لمواجهة “الارتفاع السريع وغير المسبوق في الإصابات بكوفيد-19”.

وقال نيوسوم، في بيان، إن الإجراء، الذي يدخل حيز التنفيذ مساء السبت ويستمر حتى 21 دجنبر، يحظر جميع التنقلات “غير الضرورية” بين الساعة العاشرة مساء والخامسة صباحا في المقاطعات الأكثر تضررا من الجائحة.

وأضاف أن “الفيروس ينتشر بوتيرة لم نشهدها منذ بداية هذه الجائحة وستكون الأيام والأسابيع العديدة المقبلة حاسمة لوقف هذه الطفرة. نحن ندق ناقوس الخطر”.

وأكد الحاكم، في بيانه، على أنه “من الأهمية بمكان أن نعمل على الحد من انتقال العدوى والتقليل من عدد الحالات التي تتطلب دخول المستشفى كي لا تزيد أيضا حصيلة الوفيات” اليومية الناجمة عن كوفيد-19.

ويشمل حظر التجول الليلي مناطق تقطنها الغالبية الساحقة من سكان كاليفورنيا (حوالي 94 في المئة من سكان الولاية)، بما في ذلك مدينتا لوس أنجلس وسان دييغو الواقعة إلى الجنوب منها. وارتفع عدد الإصابات الجديدة بكوفيد-19 في كاليفورنيا، وفقا لمسؤولي الصحة، بنحو 50 في المئة خلال الأسبوع الأول من نونبر، مما أثار مخاوف من ازدياد الحالات التي تتطلب دخول المستشفى وصولا ربما إلى تعطيل نظام الرعاية الصحية في الولاية.

وكانت حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة، قد تخطت عتبة الـ250 ألف حالة وفاة، في حين تشهد البلاد منذ بضعة أسابيع طفرة وبائية جديدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.