كرة القدم : النجم الارجنتيني ماسكيرانو يعلن وضع حد لمسيرته الكروية

0

أعلن اللاعب الارجنتيني خافيير ماسكيرانو، نجم برشلونة وليفربول السابق، أمس الأحد، إسدال الستار على مسيرته في ملاعب كرة القدم .

وجاء اعلان ماسكيرانو اعتزاله اللعب عقب خسارة فريقه إستوديانتس دي لا بلاتا (0-1) على يد أرجنتينوس جونيورز، في الدور الثالث لكأس رابطة المحترفين الأرجنتينية.

وقال صاحب الـ36 سنة، خلال مؤتمر صحفي عن ب عد “أريد إعلان اعتزالي كرة القدم، وأريد أن أشكر هذا النادي، الذي منحني فرصة إنهاء مسيرتي في الأرجنتين”.

وأضاف “الأمر ليس له علاقة بالنادي أو النتائج، هي مشاعر شخصية (.. ) أشكر إدارة إستوديانتس على مساعدتي للعودة لكرة القدم الأرجنتينية، أنا ممتن للجميع على تحملي ومساندتي في هذه الفترة”.

وارتدى اللاعب، الذي بدأ مسيرته في صفوف ناشئي ريفر بليت، قمصان العديد من الأندية، أبرزها كورينثيانز البرازيلي، ووست هام وليفربول الإنجليزيين، وهيبي فورتشن الصيني، وبرشلونة الإسباني.

وفضلا عن ذهبيتي الألعاب الأوليمبية مع “الألبيسيليستي” في 2004 بأثينا، و2008 ببكين، شارك اللاعب الملقب بـ”الخيفيسيتو”، أو “المدير الصغير” بالإسبانية، في 4 بطولات لكأس العالم ، ا فضلا عن مونديالي الناشئين، دون 17 عاما، في ترينيداد وتوباجو (2001)، والشباب دون 20 عاما في الإمارات (2003)

وعلى صعيد الأندية، يحمل ماسكيرانو 21 لقبا في مسيرته بواقع لقب مع ريفر بليت، وآخر مع كورنثيانز، و19 مع نادي برلشونة ،وهو الفريق الذي لعب له على مدار 8 سنوات من 2010 الى 2018 .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.