الإمارات الثانية عالميا في مؤشر الاقتصاد الإسلامي

0

احتلت الإمارات العربية المتحدة المرتبة الثانية عالميا في “مؤشر الاقتصاد الإسلامي العالمي 2019 ـ 2020″، فيما تصدرت منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا متفوقة على البحرين والسعودية وإندونيسيا وعمان والأردن وبروناي.

وأفادت صحيفة (البيان الاقتصادي ) اليوم الاثنين نقلا عن المؤشر الصادر عن مؤسسة «دينار ستاندرد» بالتعاون مع منصة «سلام غيتواي» بأن الإمارات احتلت مراكز الصدارة في العديد من المؤشرات الفرعية حيث جاءت في المرتبة الأولى في مؤشر الطعام الحلال متفوقة على ماليزيا والبرازيل وأستراليا وبروناي فيما حلت في المركز الثاني عالميا في مؤشر السفر الحلال بعد ماليزيا.

وتصدرت الامارات ايضا مؤشر المستحضرات الصيدلانية والتجميلية متفوقة على ماليزيا وسنغافورة وبروناي وأذربيجان فيما تفوقت في مؤشر الإعلام والترفيه على ماليزيا وسنغافورة والمملكة المتحدة محتلة المرتبة الأولى. وفي مؤشر الأزياء المحتشمة، حلت الأولى متفوقة على أندونيسيا وماليزيا وسنغافورة وإيطاليا فيما جاءت ثالثة في مجال التمويل الإسلامي بعد ماليزيا والبحرين.

وأشار المصدر ذاته الى ان الإمارات استفادت من مبادرة دبي عاصمة الاقتصاد الإسلامي، والتي تعززت من خلال العديد من المبادرات التجارية والقيادة التنظيمية ونشاط التمويل الإسلامي القوي. ووفقا لتقرير المؤشر في نسخته السنوية السابعة، فقد واصلت الإمارات تعزيز نظامها الإيكولوجي للاقتصاد الإسلامي، لتكرس نفسها كمحور مركزي في تجارة منتجات الاقتصاد الإسلامي من خلال توقيع اتفاقيات تجارية واستثمارية مع الصين بقيمة إجمالية 3.4 مليارات دولار.

وتجدر اشارة الى أن “دينار ستاندرد” هي مؤسسة بحثية واستشارية تتخذ من الولايات المتحدة الأمريكية مقرا لها، فيما تعد “سلام غيتواي” أكبر منصة إعلامية وخبرية للاقتصاد الإسلامي، والجهتان شريكان استراتيجيان لمركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي.

الحدث. و م ع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.