طوكيو 2020: باخ “واثق جدا” من تواجد الجمهور في المدرجات خلال الألعاب الاولمبية

0

أكد رئيس اللجنة الاولمبية الدولية الالماني توماس باخ، اليوم الاثنين في طوكيو ،انه “واثق جدا، جدا” من تواجد الجمهور في المدرجات لمتابعة منافسات دورة 2020 الاولمبية المقررة الصيف المقبل في العاصمة اليابانية.

وأشاد باخ في تصريحات صحفية ، عقب لقائه برئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوغا بالاجراءات التي وضعتها اللجنة المنظمة المحلية والحكومة اليابانية والمتعلقة بفيروس كورونا المستجد ، قائلا “لقد وضعنا صندوقا ضخما سويا يتضمن جميع الاجراءات التي يمكن ان نتصورها”.

وأضاف “سنتمكن العام المقبل من أخذ الادوات الصحيحة التي وضعناها داخل هذا الصندوق وتنفيذها من اجل ضمان اجواء آمنة لجميع المشاركين في الالعاب” ، موضحا أن “هذا يجعل الجميع يشعر بثقة عالية جدا بتواجد الجمهور في الملاعب الاولمبية العام المقبل”.

ووعد باخ أن تقوم اللجنة الاولمبية الدولية “ببذل جهود جبارة” من اجل ضمان ان يكون اكبر عدد من الرياضيين والمتفرجين قد تلقوا لقاحا قبل الوصول الى اليابان اذا توفر اللقاح الصيف المقبل.

ويقوم بزيارة الى طوكيو تستمر يومين وهي الاولى له للعاصمة اليابانية منذ تأجيل الالعاب في مارس الماضي، والتي اعتبرها المراقبون تصب في اطار رفع المعنويات في صفوف الرياضيين، الشعب الياباني والرعاة الاولمبيين.

كما وعد باخ حلال لقائه أيضا مع عمدة طوكيو يوركو كويكي بضمان “اجواء آمنة ليس فقط للمشاركين في الالعاب بل ايضا للشعب الياباني”.

في المقابل اعتبرت كويكي بان زيارة باخ هي “بمثابة التشجيع للشعب الياباني، لسكان طوكيو، المتطوعين، الاطفال وبالدرجة الاولى للرياضيين المشاركين”.

وأدى الانتشار السريع لوباء كوفيد-19 حول العالم في الاونة الاخيرة وفرض حظر تجول في الكثير من البلدان، الى رسم علامات استفهام حول امكانية اقامة الالعاب العام المقبل في حال لم يتم السيطرة على فيروس كورونا.

وكان منظمو أولمبياد طوكيو 2020 اعربوا عن “ارتياحهم” بعد الاعلان عن اكتشاف لقاح تجريبي ضد فيروس كورونا أثبت فعاليته بنسبة تتجاوز 90 في المئة، بحسب تحليل أولي لنتائج التجارب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.