فيروس كورونا: تمديد حظر التجوال الليلي لمدة ثلاثة أسابيع بتونس

0

أعلنت السلطات التونسية، اليوم الأحد، أنها مددت بثلاثة أسابيع حظر التجوال الليلي، وكذا الإجراءات التقييدية المرتبطة بالتصدي لتفشي فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت وزارة الصحة التونسية، في بلاغ، أنه سيتم الإبقاء على حظر التجوال من الساعة 8 ليلا إلى الساعة 5 صباحا (7 مساء إلى 4 صباحا بتوقيت غرينتش)، من الاثنين إلى الجمعة، ومن الساعة 7 مساء إلى الساعة 5 صباحا (6 مساء إلى 4 صباحا)، يومي السبت والأحد.

كما تقرر منع كافة التظاهرات العامة والخاصة بجميع أشكالها، ومنع كافة التجمعات التي تتجاوز 4 أشخاص في الأماكن العمومية، باستثناء وسائل النقل الجماعي.

وقررت حكومة هشام المشيشي أيضا منع التنقل بين الولايات إلا لضرورة العمل، والحالات الاستثنائية.

وشملت القرارات كذلك إغلاق المقاهي والمطاعم بداية من الساعة الرابعة بعد الزوال، مع التأكيد على ضرورة احترام الطاقة الاستيعابية المحددة في 30 بالمائة في الفضاءات المغلقة، و50 بالمائة من الفضاءات المفتوحة.

وسيكون بإمكان الجامعات فقط استئناف الدراسة الحضورية. وتبقى المدارس مفتوحة أمام التلاميذ، الذين سيتابعون دراستهم يوما واحدا كل يومين، للتقليص من عدد التلاميذ الحاضرين في الوقت نفسه.

وكانت الحكومة التونسية قد استبعدت، في عدة مناسبات، العودة إلى الحجر الصحي الشامل، بسبب تكلفته الاقتصادية والاجتماعية. فبعد حجر صارم ومبكر من شهر مارس إلى شهر يونيو، تراجع الناتج الداخلي الخام بنسبة 6 في المائة، خلال الربع الثالث من سنة 2020، بالمقارنة مع الفترة ذاتها من السنة الماضية.

وسجلت تونس ما مجموعه 79 ألفا و339 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، منذ بداية الجائحة في البلاد، منها 2279 حالة وفاة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.