الغابون تدعم الخطوات التي اتخذها المغرب لحماية المنطقة العازلة الكركرات

0

أكدت وزارة الشؤون الخارجية الغابونية ، أن الغابون تدعم الخطوات التي اتخذها المغرب لحماية المنطقة العازلة الكركرات من أجل ضمان التنقل المنتظم للبضائع والأشخاص.

وأعربت الغابون في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه ، عن قلقها العميق إزاء العمليات غير القانونية التي نفذتها مليشيات البوليساريو في منطقة الكركرات منذ 21 أكتوبر 2020 ، مؤكدا على أن الغابون “تدعم الخطوات التي اتخذها المغرب من أجل تأمين هذه المنطقة العازلة لضمان التنقل المنتظم للبضائع والأشخاص”.

وأكد البلاغ ، أن “الأعمال الاستفزازية للبوليساريو ، مصادر التوتر ، تشكل انتهاكات صارخة لاتفاقيات وقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ، وتعيق بشدة الحركة المدنية والتجارية ، وتضعف وقف إطلاق النار الموقع”.

واضاف أنه في مواجهة هذا الوضع ، فإن الغابون ، التي تربطها علاقات صداقة وتعاون ممتازة مع المغرب ، تدين هذه العمليات التي تقوض نزاهة العملية السياسية التي تجري تحت رعاية الأمين العام للأمم المتحدة بهدف إيجاد حل سياسي نهائي ودائم لقضية الصحراء المغربية.

وبهذه المناسبة ، جددت وزارة الشؤون الخارجية دعم الغابون المستمر “لمبادرة الحكم الذاتي المغربية التي تقدم آفاقا موثوقة لحل نهائي لهذا النزاع”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.