انعقاد الاجتماع الـ 64 للمجلس التنفيذي للمرصد الأوروبي للسمعي-البصري برئاسة الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري

0

ترأست الهيأة العليا للاتصال السمعي-البصري، مؤخرا، الاجتماع الرابع والستين للمجلس التنفيذي للمرصد الأوروبي للسمعي-البصري، وذلك عن طريق استعمال تقنية المناظرة المرئية.

وذكر بلاغ للهيأة العليا للاتصال السمعي-البصري أنه تم خلال هذا الاجتماع النظامي الثاني برسم سنة 2020، اعتماد مراجعة ميزانية السنة الجارية، وخطة العمل لسنة 2021، والإستراتيجية الخاصة بالمرصد على المدى المتوسط 2019-2023، حيث أن هذه المراجعات حتمتها التداعيات السلبية المتعددة والمتنوعة لأزمة “كوفيد-19”.

وبهذه المناسبة أيضا، صادق أعضاء المرصد الذي يتخذ من ستراسبورغ مقرا له، على ميزانيته لسنة 2021.

وحسب المصدر ذاته، خلال هذا الاجتماع الذي حضره كل من السيد عبد الجليل الحمومي، نائب المدير العام للهيأة، والسيد أمين عزيمان، مدير التعاون الدولي، رحبت السيدة سوزان نيكولتشيف، المديرة التنفيذية للمرصد، بدينامية والتزام الهيأة العليا طوال فترة توليها لرئاسة المرصد، مع الإعراب عن أسفها حيال تعذر انعقاد هذا الاجتماع بالمغرب بسبب أزمة “كوفيد-19”.

من جهتهم، أعرب ممثلو الهيأة العليا عن شكرهم لإدارة المرصد على جودة التعاون والتنسيق طيلة فترة الرئاسة المغربية، كما هنئوا ممثلي المملكة المتحدة التي ستتولى رئاسة المرصد برسم سنة 2021.

ويعد المرصد الأوروبي للسمعي-البصري، الذي يضم 42 بلدا عضوا، منظمة للخدمة العمومية تابعة لمجلس أوروبا، تعنى بجمع ومعالجة وتوفير المعطيات والمعلومات المحينة حول تطور التشريعات والوضعية الاقتصادية لسوق الصناعة السمعية البصرية.

والجدير بالذكر أن المغرب قد انضم لهذا المرصد سنة 2013 ويعد العضو غير الأوروبي الوحيد به، وتمثله الهيأة العليا للاتصال السمعي-البصري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.