Le Republican السنغالية: تخليد ذكرى المسيرة الخضراء… حدث للاحتفال وللتاريخ

0

كتبت البوابة الإخبارية السينغالية “Le Republican ” أن تخليد الذكرى الخامسة والأربعين للمسيرة الخضراء هو بمثابة احتفال بحدث تاريخي وطني ميز تاريخ المملكة الشريفة.

وأبرز الموقع الإخباري السينغالي أن تخليد هذه المناسبة، هو فرصة للتذكير بنضال المغرب، ملكا وشعبا، ضد الاستعمار الفرنسي والإسباني، وأيضا للاحتفاء بالمغاربة الذين وهبوا حياتهم من أجل تحقيق استقلال المملكة وتحررها من الاستعمار والدفاع عن وحدتها الترابية والحفاظ عن أمنها واستقرارها.

وتابع أن روح المسيرة الخضراء استمر وما فتىء يتجدد من خلال العمل الدؤوب لترسيخ مغربية الصحراء على الصعيد الدولي.

واستعرضت البوابة الإخبارية السينغالية مقتطفات من الخطاب الملكي بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء لهذه السنة، حيث أكد جلالته أن “المسيرة الخضراء ليست مجرد حدث وطني بارز، في مسار استكمال وحدتنا الترابية. إنها مسيرة متجددة ومتواصلة، بالعمل على ترسيخ مغربية الصحراء، على الصعيد الدولي، وجعلها قاطرة للتنمية، على المستوى الإقليمي والقاري”.

كما أشارت إلى تأكيد جلالة الملك على أن “التزامنا بترسيخ مغربية الصحراء، على الصعيد الدولي، لايعادله إلا عملنا المتواصل، على جعلها قاطرة للتنمية، على المستوى الإقليمي والقاري، واستكمالا للمشاريع الكبرى، التي تشهدها أقاليمنا الجنوبية، فقد حان الوقت، لاستثمار المؤهلات الكثيرة، التي يزخر بها مجالها البحري”.

الحدث. و م ع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.