المعهد الفرنسي بالرباط يحتضن “ليلة الشعر” يوم 14 نونبر الجاري في نسخة رقمية

0

يحتفي المعهد الفرنسي بالرباط، بتظاهرة “ليلة الشعر” في دورتها الثالثة، وذلك يوم 14 نونبر الجاري بنسخة رقمية 100 في المائة، تحت شعار “الحوار والتشارك”.

وحسب بلاغ للمعهد، فإن هذه الليلة التي تحتفل بالشعر الفرنسي والعربي وتذكر بالروابط التي تنسجها الثقافة بين الشعوب متجاوزة الحدود، تندرج في إطار الشراكة بين المعهد الفرنسي ومعهد العالم العربي في باريس.

وأشار البلاغ إلى أن فعاليات هذه التظاهرة، التي تقام ابتداء من الثالثة بعد الزوال وإلى حدود منتصف الليل، ستجري في نسخة رقمية نظرا للوضع الاستثنائي الذي فرضته جائحة “كوفيد-19”.

وأضاف البلاغ أن برنامج هذا اليوم الثقافي يتضمن، على الخصوص، ورشة للكتابة الشعرية، وندوة افتتاحية افتراضية تحت شعار “إعادة التفكير في العالم الآتي” ، ومائدة مستديرة حول”شعر الأمس واليوم والغد”، فضلا عن تقديم أغان وحفلات قراءات شعرية ولوحات راقصة، مشيرا إلى أن هذه الليلة ستتميز بمشاركة مجموعة من الفنانين المغاربة والأجانب.

وسيتم بث مداخلات الفنانين المشاركين، يضيف بلاغ المعهد الفرنسي، على الصفحة الرسمية للمعهد على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

يذكر أنه يتم، ومنذ سنة 2017، الاحتفاء بليلة الشعر، بشكل متزامن، عبر أزيد من عشرة مدن في العالم العربي، بما في ذلك أبو ظبي، وبغداد، وبيروت، وجدة، والدوحة، والخرطوم، والمنامة، والرباط، ووهران، ورام الله، والرياض، وتونس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.