اليوم العالمي للادخار: المؤسسة المغربية للثقافة المالية تطلق برنامجا يشمل عدة أنشطة

0

أفادت المؤسسة المغربية للثقافة المالية، بأنها ستطلق بتعاون مع أعضائها وشركائها برنامجا على مدى شهر يشمل عدة أنشطة، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للادخار الذي يصادف الواحد والثلاثين من شهر أكتوبر من كل سنة.

وأوضح بلاغ للمؤسسة، أنه باعتماده بشكل أساسي على الوسائل الرقمية والراديو، وأخذا بعين الاعتبار شروط التباعد السائدة حاليا، فإن هذا البرنامج، يشمل بث مجموعة من التدوينات الصوتية (البودكاست) والوصلات الإشهارية عبر عدة قنوات إذاعية، في إطار حملة التثقيف المالي الجارية حاليا: “موعد مع الثقافة المالية”، بالاضافة إلى تنشيط ندوات عن بعد من لدن خبراء في الثقافة المالية حول الادخار وتستهدف على الخصوص الشباب والأسر والمقاولات.

ويشمل برنامج الاحتفال،أيضا، تنظيم دورات تكوينية وتحسيسية عن بعد لفائدة مختلف الفئات المستهدفة، وكذا تنظيم برامج إذاعية للتعريف بالحدث وإبراز أهمية الادخار والثقافة المالية.

كما يشمل إعداد خط تحريري خاص بشبكات التواصل الاجتماعي يتضمن إصدارات يومية: مقاطع فيديو، وألعاب، وشهادات، ومقابلات صحفية في الشارع …

ويهدف الاحتفال باليوم العالمي للادخار، وفق المصدر ذاته، بالأساس إلى توعية المواطنين بأهمية الإدخار وطرقه وأشكاله، وذلك من خلال تنظيم أنشطة للتثقيف المالي وإجراء نقاشات وحوارات حول التجارب والممارسات الجيدة في هذا المجال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.