مؤسسة “كتارا ” تعلن فتح باب الترشح لجائزتها ” شاعر الرسول ” في دورتها الخامسة

0

أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي ” كتارا ” بقطر ، عن فتح باب الترشح لجائزتها ” شاعر الرسول ” في دورتها الخامسة المنظمة تحت شعار ” تجمل الشعر بخير البشر ” وذلك إلى غاية 31 يناير 2021 .

وبحسب المؤسسة ، سيتم خلال الجائزة اختيار أفضل المتسابقين ، الذين سيصدحون بأجمل القصائد ، مستخدمين كل الأدوات الشعرية وأساليب وتراكيب اللغة العربية للارتقاء بالحس الشعري والوصول إلى أبهى جماليات الشعر المتخصص في مديح الرسول صلى الله عليه وسلم، وسيرته النبوية العطرة.

وأضافت أن الجائزة ، التي أطلقتها سنة 2015 وتقام سنويا ، “تهدف إلى تعميق حب المصطفى في قلوب الأجيال المعاصرة المحاطة بالكثير من الأفكار والتيارات التي تسعى للانحراف بها ، عن طريق الهداية ، كما تروم تشجيع المواهب الشابة وصقلها وتنميتها والأخذ بيد الشباب ليترجموا نبوغهم إلى أشعار تخدم الإسلام”.

ومن بين أهداف الجائزة أيضا، التأكيد على أهمية الشعر في وحدة الأمة الإسلامية والعربية ، وربط شباب الأمة بحضارتها وتدعيم الهوية العربية، وتعريف الجمهور بقيمة فن الشعر ومدى تأثره بواقعنا وتأثيره عليه من خلال التجارب الشعرية والقصائد الملقاة على ألسنة المتسابقين.

وخصصت المؤسسة العامة للحي الثقافي ، جوائز للفائزين ، تصل قيمتها الإجمالية إلى 4 ملايين و200 ألف ريال ، وذلك في فئتي الشعر الفصيح والشعر النبطي بمعدل ثلاث جوائز لكل فئة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.