هولندا تشدد القيود المفروضة لمواجهة فيروس كورونا

0

أعلن رئيس الوزراء الهولندي، مارك روته، اليوم الثلاثاء، عن تشديد القيود الرامية لوقف الموجة الثانية من وباء فيروس كورونا المستجد، من خلال إغلاق المتاحف، وقاعات السينما، وحدائق الحيوانات، إلى جانب مختلف الأماكن التي تستقبل العموم، وذلك لمدة أسبوعين.

وقال روته في حديثه خلال ندوة صحفية إن “عدد حالات (الإصابة بفيروس كورونا) يجب أن ينخفض بشكل أسرع”، مشيرا إلى أن هذه الإجراءات الجديدة صعبة، “لكن ليس هناك من حل آخر”.

وأضاف “من أجل تقليص الحركية والاتصالات، أضحى من اللازم إغلاق جميع المباني المفتوحة في وجه العموم وأماكن التجمع الداخلية والخارجية لمدة أسبوعين”.

وتأتي هذه التدابير الجديدة لتنضاف إلى إغلاق المقاهي والمطاعم، الذي أقرته السلطات الهولندية في 14 أكتوبر المنصرم قصد كبح جماح التطور المتسارع للفيروس في البلاد. كما أصبح وضع الكمامة الواقية إلزاميا في جميع الأماكن المغلقة لمن تزيد أعمارهم عن 13 عاما.

وأعلنت السلطات الصحية الهولندية، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 7776 حالة إصابة جديدة بعدوى فيروس كورونا. وعلاوة على ذلك، ارتفع عدد الوفيات الناجمة عن “كوفيد-19” في البلاد بـ 113 حالة وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.