الرئيسية / الواجهة / الموسيقى تعود إلى دار الأوبرا في سيدني بعد توقف بسبب الفيروس

الموسيقى تعود إلى دار الأوبرا في سيدني بعد توقف بسبب الفيروس

أعيد فتح دار الأوبرا في سيدني للجمهور مساء أمس الأحد، للمرة الأولى منذ مارس عندما اضطرت للإغلاق بسبب الوباء، في خطوة من شأنها بعث الحياة مجددا في قطاع الفنون الأدائية المتعثر في البلاد.

وخلال أمسية الأحد أقيم عرض خاص لموسيقى الجاز، يليه عرض مسرحي اليوم (الإثنين)، إيذانا ببدء موسم الصيف بالبلاد، حيث سيتميز بضم فنانين محليين بدلا من المواهب الدولية التي است بعدت بسبب كوفيد-19.

ومع تخفيف اللوائح المعمول بها لكبح كوفيد-19 في ولاية نيو ساوث ويلز، التي أبلغت أمس عن حالة محلية واحدة فقط، يمكن أن تعود الدار الأيقونية للعمل بنصف طاقتها مع ممارسة الإجراءات الصحية والتباعد الاجتماعي المعمول بها.

وخلال إعلانها عن البرنامج الصيفي الشهر الماضي، قالت لويز هيرون، الرئيسة التنفيذية لدار الأوبرا، إن البرنامج الذي تم عبر الإنترنت خلال فترة الوباء، قد أثبت شعبيته، ولكن لا يمكن مقارنته بتجربة الأداء الحي.

وأضافت أنه “منذ الإغلاق في مارس بسبب كوفيد-19، واصلنا ربط الفنانين بالجماهير من خلال البرنامج الرقمي من دارنا إليكم، مع ما يقرب من 6 ملايين مشاهدة واستماع للمحتوى المجاني وعند الطلب، حتى الآن”.

وتابعت “ولكن لا يوجد شيء يضاهي التجارب الحية والمباشرة وجها لوجه، لذلك يسعدنا الترحيب بالمجتمع مرة أخرى في دار الأوبرا بمجموعة مثيرة من العروض والفعاليات وجولة جديدة مدتها ساعة واحدة”.

ويتضمن البرنامج الصيفي مسرحيات وثقافات أمم ورواية قصص وكوميديا وجاز وترفيه للأطفال ومجموعة من الموسيقيين المحليين المستقلين.

عن موقع الحدث

شاهد أيضاً

حريق في مصفاة نفط بميناء الأحمدي بالكويت

اندلع حريق اليوم الاثنين ، في وحدة إزالة الكبريت المتبقي في مصفاة ميناء الأحمدي (جنوب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *