اختيار البحريني عادل العسومي رئيسا جديدا للبرلمان العربي

0

 تم اليوم الأربعاء بالقاهرة، اختيار البحريني عادل عبد الرحمان العسومي، رئيسا جديدا للبرلمان العربي خلفا للسعودي مشعل بن فهم السلمي.

كما تم، خلال جلسة إجرائية، انتخاب نواب الرئيس الأربعة وهم على التوالي، المصري علاء عابد، وحسن بن على المدحاني ( سلطنة عمان )، ومحمد احمد اليماحي ( الامارات )، وحسن الطاهر البرغوثي ( ليبيا).

ومن المقرر أن يعقد البرلمان العربي جلسته الأولى من دور الانعقاد الأول للفصل التشريعي الثالث غدا الخميس بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية لبحث تطورات الأوضاع في المنطقة ودور البرلمان في دعم العمل العربي المشترك.

وفي كلمة بالمناسبة قال العسومي إن البرلمان العربي سيستمر في العمل بكل جد وإخلاص دفاعا عن قضايا الأمة العربية العادلة في كافة المحافل وعلى كافة المستويات من خلال الدبلوماسية البرلمانية الفاعلة.

وتابع أن البرلمان العربي سيعمل على تعزيز العمل العربي المشترك كهدف أساسي يحقق التضامن العربي، وعلى دعم ونصرة قضية العرب الأولى فلسطين حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها مدينة القدس، ومساندة الدول العربية في حربها على الإرهاب، والعمل على صيانة الأمن القومي العربي.

كما عبر عن الالتزام بالعمل على مواجهة التدخلات الخارجية في الشؤون الداخلية للدول العربية، ودعم الحلول السياسية لإنهاء النزاعات والخلافات الداخلية التي تعاني منها بعض الدول العربية.

وينص النظام الأساسي للبرلمان العربي على أن يتم انتخاب رئيس للهيئة لمدة عامين قابلة للتجديد لمرة واحدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.