موقع إلكتروني زامبي يسلط الضوء على افتتاح سفارة زامبيا بالمغرب

0

سلط الموقع الإلكتروني الزامبي “lusakatimes.com” الضوء، اليوم الثلاثاء، على افتتاح سفارة جمهورية زامبيا بالمغرب. وأشار الموقع إلى أن افتتاح هذه السفارة، السبت الماضي بالرباط، يشكل “خطوة تجسد الإرادة في زيادة تعزيز العلاقات مع المغرب على جميع المستويات”. وذكر الموقع الإلكتروني بأن تدشين هذه السفارة جرى خلال زيارة وزير الشؤون الخارجية الزامبي جوزيف مالانجي إلى الرباط، حيث أكد بهذه المناسبة أن افتتاح بعثة دبلوماسية مقيمة بالمغرب يروم “إرساء قاعدة ملموسة لدعم علاقاتنا الثنائية”.

وأضاف الوزير الزامبي، يورد المصدر ذاته، أن “مستوى هذه العلاقات قد تجسد من خلال تبادل الزيارات على جميع المستويات، وأيضا عبر افتتاح تمثيلية دبلوماسية للمغرب بلوساكا”.

وأشار الموقع إلى أن السيد مالانجي حرص، في معرض حديثه عن العلاقات الثنائية، على التأكيد على أن الروابط “الوثيقة” بين البلدين توطدت بعد زيارة الدولة التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى زامبيا في فبراير 2017 والتي تميزت بإجراء مباحثات “مثمرة”.

وذكر الوزير بالتوقيع خلال هذه الزيارة على 19 اتفاقا في مختلف مجالات التعاون، بما فيها المشاورات الدبلوماسية، والاقتصاد، والعلوم، والتكنولوجيا، والتربية، والمعادن، والمالية، والسياحة. وأورد الموقع الإلكتروني الزامبي أن السيد مالانجي نوه أيضا ب”الدعم الثابت للمغرب للتنمية في زامبيا” عبر تكوين الطلبة وتقديم منح دراسية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.