أخبار عاجلة
الرئيسية / فن وثقافة / سفارة المكسيك بالمغرب تدعو لاكتشاف عمل “الحيوان المكسيكي” للنحات خورخي مارين

سفارة المكسيك بالمغرب تدعو لاكتشاف عمل “الحيوان المكسيكي” للنحات خورخي مارين

تدعو سفارة المكسيك بالمغرب إلى اكتشاف عمل “الحيوان المكسيكي” (Bestiaro Mexicano) للنحات المكسيكي خورخي مارين من خلال ثمانية مقاطع فيديو تبث على قناة السفارة بموقع يوتيوب.

وأوضحت السفارة، من خلال وصفها لمقاطع الفيديو المذكورة، أن هذه المبادرة، التي تندرج في إطار أنشطتها الثقافية الافتراضية خلال فترة وباء كورونا، تم إعدادها من طرف مؤسسة النحات المكسيكي البارز خورخي مارين وصندوق الأمم الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف).

وتابعت السفارة، أن الأمر يتعلق بسلسلة من 8 مقاطع فيديو يروي فيها النحات أسطورة حيوان مكسيكي، وهو بصدد القيام بعملية نحته، وذلك بهدف إثارة اهتمام الأطفال وتحفيز الإبداع لديهم.

وأبرزت السفارة أن هذه الفيديوهات مرفقة بترجمة إلى اللغتين العربية والفرنسية بصيغة مبسطة لتسهيل استيعابها، مشيرة إلى أنه يتم بث هذه المقاطع على قناتها على يوتيوب اعتبارا من 19 أكتوبر الجاري.

وفي أحد مقاطع الفيديو، يقول خورخي مارين “لقد وجدت بعض الطين في منزلي، وإذا كنتم تتوفرون على عجين، فيمكننا نحت تمثال صغير على شكل حيوان “axolotl”، على سبيل المثال”.

وأشار إلى أن هذا الحيوان برمائي موطنه المكسيك، ويتوفر على بضعة فروع على رأسه تقوم بدور الرئتين.

وشرع الفنان المكسيكي في عملية النحت مستعينا بملعقة وبعض أدوات المطبخ، بينما يروي أسطورة هذا الحيوان النادر جدا.

وفي نهاية الفيديو، يدعو النحات المشاهدين للعمل على نحت حيوانات أخرى. وقال إن “الخيال ليس له حدود، ابنوا كل ما تتخيلونه، كل ما يتبادر إلى ذهنكم”.

ح.م

عن adnane aarab

شاهد أيضاً

انطلاق “مهرجان الشيخ زايد” بأبوظبي بمشاركة أكثر من 17000 عارض من حول العالم

انطلقت أمس فعاليات ” مهرجان الشيخ زايد ” في منطقة الوثبة بأبوظبي التي تستقطب أكثر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *