الجديدة: تتويج الفائزين في مسابقة فن الخطابة والإقناع للوقاية من كوفيد 19

0

أعلنت الجمعية الإقليمية للشؤون الثقافية بالجديدة، عن أسماء الفائزين في مسابقة فن الخطابة والإقناع، التي نظمتها عن بعد خلال شهري شتنبر وأكتوبر 2020، حول موضوع الوقاية من فيروس (كوفيد 19).

وأسفرت نتائج هذه المسابقة، التي نظمت تحت شعار “كلنا معنيون” واستهدفت بالأساس فئتي اليافعين (11 -15 سنة) والشباب (16-21 سنة)، عن تتويج ثلاث فائزين عن كل فئة ممن ساهموا بفيديوهات متميزة لا تتجاوز مدتها ثلاث دقائق وغايتها الأساسية إبراز سبل إذكاء روح التضامن الاجتماعي لمواجهة آثار وتداعيات هذه الجائحة.

وأوضح بلاغ للجمعية، أن المراتب الأولى لفئة اليافعين عادت على التوالي لكل من طه أشرف البقالي من جماعة آزمور، وزكرياء مزيلي وإسماعيل بكباشي، وكلاهما من جماعة حد أولاد فرج، في حين فاز بالمواقع الثلاث الأولى في فئة الشباب حسب الترتيب كل من أيمن هريد وندى سليماني وفاطمة الزهراء مرغاتي، وكلهم من الجماعة الترابية الجديدة.

وأضاف المصدر ذاته أن المتبارين في هذه المسابقة أبدعوا بدرجات متفاوتة من خلال تسجيلات مرئية مفعمة بروح المسؤولية تتضمن خطابا مقنعا يدعو إلى تعزيز التضامن الجماعي بين أفراد المجتمع والتحلي باليقظة والحس المدني والمواطنة الإيجابية لمواجهة جائحة كورونا مع التأكيد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية التي تفرضها السلطات المعنية للحد من تفشي الجائحة.

وفي تقييمها لهذه الأعمال الابداعية، اعتمدت لجنة المسابقة، على جملة من العناصر الفنية والجمالية اللازمة من أجل تحديد الفائزين بالمراتب الثلاث الأولى، كجودة المضمون وجمالية الإلقاء ومدى قدرة الخطيب على الإقناع والتأثير في المتلقي وكذا الإخراج الجيد لعرض الإلقاء.

وأطلقت الجمعية هذه المسابقة، بتنسيق وتعاون مع عمالة إقليم الجديدة ومجلسها الإقليمي كتجسيد لمساهمة المجتمع المدني في الجهود الوطنية الرامية إلى محاربة وباء كورونا وذلك عبر تمكين الشباب واليافعين من الانخراط في ذات الجهود عن طريق منحهم الفرصة للتعبير عن آرائهم وتحفيزهم على صناعة الخطاب المؤثر والهادف لتوعية أقرانهم وباقي فئات المجتمع، بمخاطر الجائحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.