دوري عصبة أبطال إفريقيا (ذهاب نصف النهائي ) : الوداد ينهزم أمام الأهلي المصري ب (2-0 ) و يقلص حظوظه لبوغ النهائي

0

انهزم فريق الوداد الرياضي أمام فريق الأهلي المصري بهدفين لصفر ( 0-2) ، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء برسم ذهاب نصف نهائي عصبة الابطال الافريقية ، مقلصا بهذه النتيجة السلبية و المفاجئة حظوظه لبوغ النهائي الافريقي .

و قدم الوداد خلال هذا اللقاء واحدة من أسوء مبارياته في الموسم الرياضي عموما ، حيث بدا مفكك الخطوط ، وظهر ارتباك واضح على مستوى الدفاع ،وهو ما استغله فريق الاهلي ليفتتح حصة التسجيل مبكرا بواسطة المهاجم محمد مجدي أفشا في الدقيقة (4 ) بعد أن استغل خطئا فادحا اقترفه المدافع الاوسط للوداد يحيى جبران الذي تردد في إبعاد الكرة.

وأمام الارتباك الذي تخبط فيه لاعبو الوداد ، أحكم لاعبو النادي الاهلي سيطرتهم على مجريات اللعب في الجولة الاولى من خلال الانتشار الجيد على رقعة الميدان و السرعة في تنظيم الهجمات و بالتالي هددوا مرمى الحارس أحمد رضى التكناوتي في اكثر من مناسبة .

و شكل المهاجم اسماعيل الحداد نقطة الضوء الوحيدة في هجوم الوداد حيث ناور لوحدته في الجهة اليسرى وزود رفاقه بتمريرات جانبية لم تجد من يستغلها على الشكل الامثل .

و أتيحت للوداد الرياضي فرصة لتعديل النتيجة في الدقيقة 42 عن طريق ضربة جزاء ،لكن المهاجم بديع أوك لم يفلح في ترجمتها الى هدف ، مما كان له الاثر في إحباط معنويات لاعبي الفريق و جعلهم شاردين خلال ما تبقى من دقائق الجولة الاولى .

وتواصل نفس السيناريو خلال الجولة الثانية ، التي دخلها لاعبو الفريق المصري أكثر عزيمة على الخروج بنتيجة ايجابية ، حيث بادروا الى البحث عن تسجيل اهداف أخرى لتعميق الفارق ، وتأمين نتيجة الذهاب لصالحهم .

و قد تأتى لهم ذلك في الدقيقة 61 من عمر المباراة ،بعد أن احتسب الحكم جاني شيكازوي ضربة جزاء واضحة حولها المدافع علي معلول إلى هدف.

و لم تعطي التغييرات ،التي باشرها الطاقم التقني للوداد بقيادة ميغيل انخيل غاموندي ، أكلها بسبب فقدان النجاعة الهجومية و التسرع و غياب الانسجام بين لاعبي الوداد ، الذين خانتهم اللياقة البدنية لمقارعة خصم من العيار الثقيل ، فعجزوا بالتالي عن تقليص الفارق ،لينتهي اللقاء بتفوق منطقي للاهلي المصري بثنائية نظيفة.

ومن المقرر أن يلتقي الفريقان في لقاء الإياب ،الذي سيجرى يوم الجمعة المقبل على أرضية ملعب القاهرة الدولي .

وجاء تأهل الوداد لنصف نهاية كأس عصبة أبطال إفريقيا على حساب النجم الرياضي الساحلي التونسي، رغم هزيمته بأصغر حصة ( 1-0)، في إياب ربع نهائي المسابقة، حمل توقيع الجزائري كريم لعريبي (د59)، علما بأن الوداد كان قد فاز ذهابا في الدار البيضاء بهدفين دون مقابل حملا توقيع محمد الناهيري ، ليضرب موعدا مع الأهلي المصري الذي أقصى نادي صن داونز الجنوب إفريقي بعد أن فاز عليه ذهابا بالقاهرة 2-0 وتعادله معه إيابا في بريتوريا 1-1.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.