أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار دولية / إيطاليا: لومبارديا تفرض تدابير جديدة للحد من كورونا

إيطاليا: لومبارديا تفرض تدابير جديدة للحد من كورونا

أمرت سلطات منطقة لومبارديا الإيطالية، البؤرة الأولى لفيروس كورونا المستجد في أوروبا، جميع المطاعم بإغلاق أبوابها منتصف الليل اعتبارا من اليوم السبت، في إطار جهودها الرامية إلى الحد من موجة ثانية للوباء.

وتم تعليق كافة الفعاليات الرياضية للهواة في المنطقة الغنية بشمال إيطاليا، حيث رصدت أولى الإصابات بكوفيد-19 في أوروبا في فبراير الماضي.

وبموجب القيود الجديدة التي ستطبق حتى السادس من نونبر القادم، ستتمكن المطاعم بعد الساعة السادسة مساء فقط من خدمة الزبائن الجالسين.

وحظرت لومبارديا، التي تعد أكثر المناطق الإيطالية كثافة سكانية، أيضا استهلاك الطعام والشراب في كافة المساحات الخارجية العامة بموجب القواعد الجديدة.

وتستهدف لومبارديا، أكثر المناطق تضررا في إيطاليا، بشكل خاص شريحة الشباب بقيود على الرياضة والتعليم. ودعت الآن المدارس لاعتماد نظامي التعليم عن بعد وبحضور شخصي بالتناوب.

وتمنع الأوامر الجديدة أيضا الزيارات إلى دور المسنين من دون إذن من المسؤولين الطبيين هناك.

أما كامبانيا، ثاني المناطق المتضررة في إيطاليا والواقعة جنوبا، فقد فرضت تدابير جديدة تتضمن إغلاق المدارس ومنع الحفلات ومراسم الجنازات.

و لأول مرة ارتفعت حالات الإصابة بفيروس كورونا في إيطاليا أمس الجمعة إلى أكثر من 10 آلاف حالة وتزايد الضغط على المستشفيات ، وهو ما دفع الحكومة إلى تدارس فرض تدابير جديدة أكثر صارمة، من بينها فرض حجر كامل خلال نهاية الأسبوع وحظر التجول بعد الساعة العاشرة ليلا و إلزامية العمل عن بعد بالنسبة لبعض القطاعات.

عن فاطنة بلعسري

شاهد أيضاً

13 قتيلا و2090 جريحا حصيلة حوادث السير بالمناطق الحضرية خلال الأسبوع الماضي

لقي 13 شخصا مصرعهم وأصيب 2090 آخرون بجروح، إصابات 64 منهم بليغة، في 1551 حادثة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *