الانتخابات الأمريكية: مواجهة متلفزة عن بعد بين ترامب وبايدن

0

بعد إلغاء المناظرة الثانية في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لسنة 2020، يخوض المرشحان الرئاسيان، دونالد ترامب وجو بايدن، مساء اليوم الخميس، بدلا من ذلك مواجهة متلفزة عن بعد.

وسيفسح كلاهما المجال، خلال بث مباشر، للأسئلة المباشرة من الناخبين في ولايتين مختلفتين وعلى قناتين متنافستين: الرئيس ترامب سيكون في فلوريدا في “مناظرة” تبثها قناة (إن بي سي)، بينما سيكون منافسه الديمقراطي بولاية بنسلفانيا للمشاركة في لقاء مماثل تبثه قناة (إي بي سي).

وكان من المقرر أن يشارك ترامب وبايدن في المناظرة الرئاسية الثانية، لكن الحدث ألغي في نهاية المطاف من قبل اللجنة المشرفة على المناظرات الرئاسية بعد أن رفض الرئيس إجراء مناظرة افتراضية بعد إصابته بكوفيد-19.

وبخصوص “مناظرة” الليلة، أكدت شبكة (إن بي سي) أن الحدث “من المقرر أن يقام في الهواء الطلق وفقا لتوجيهات المسؤولين عن قطاع الصحة، وكذا طبقا لجميع التنظيمات الحكومية”.

من جهته، أكد المدير السريري لمعاهد الصحة الأمريكية، كليفورد لين، أنه يمكن أن يشهد “بدرجة عالية من الثقة”، بناء على تحليلات اختبار (PCR)، أن الرئيس ترامب “لم يعد ناقلا محتملا للفيروس”.

وستكون المناظرة الثالثة المقرر إجراؤها في ناشفيل في 22 أكتوبر الجاري آخر مناظرة بين المتنافسين على أعلى منصب في الولايات المتحدة قبل الانتخابات المزمع عقدها في 3 نونبر المقبل.

وبحسب استطلاعات الرأي، فإن المرشح الديمقراطي يتقدم بفارق مريح على منافسه في ولايات رئيسية. كما أن حملة بايدن أعلنت أنها جمعت مبلغا قياسيا قيمته 383 دولار في الفصل الثالث من سنة 2020، وهو مبلغ مهم من شأنه أن يضمن للمرشح الديمقراطي تقدما في صراع الحملات الداعائية في اللحظات الأخيرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.