السلطات الولائية تتفقد بعض المشاريع التنموية على مستوى عمالة مراكش

0

قامت السلطات الولائية بمراكش، مساء أمس الجمعة، بزيارة تفقدية قصد الاطلاع على حسن سير بعض المشاريع المنجزة على صعيد العمالة، وذلك بكل من مدينة تنمصورت (جماعة حربيل) وجماعة تسلطانت.

وهكذا، قام والي جهة مراكش آسفي، السيد كريم قسي لحلو، بزيارة تفقدية لبعض المشاريع المنجزة في إطار برنامج اقلاع مدينة تامنصورت، حيث اطلع في البداية على انطلاقة إشغال إنجاز قنطرتين حديديتين.

وتنضاف هاتين القنطرتين للقنطرة الحديدية الأولى المنجزة، وذلك لاستكمال ثلاث قناطر للمارة مبرمجة بالشارع الرئيسي لمدينة تامنصورت.

كما تفقد والي الجهة سير الأشغال بكل من القاعة المتعددة الاختصاصات والمركز الصحي بمدينة تامنصورت الذي شارفت اشغاله على نهايتها.

بعد ذلك، انتقل والي الجهة والوفد المرافق له لجماعة تسلطانت للوقوف على تقدم أشغال التهيئة الحضرية لأحياء “توكانة” و”الحركات” التي انتهت بهما أشغال الماء الصالح للشرب.

ويتم حاليا إنجاز أشغال التطهير السائل والطرق وبناء وتجهيز مرفقين اجتماعيين بكل من “توكانة” و”الحركات”، بالإضافة لإحداث ملاعب القرب ومساحات خضراء، وكذا أشغال تحسين الواجهات بالطرق الرئيسية. وبالمناسبة، دعا والي الجهة إلى تسريع وتيرة الأشغال المتبقية والانتهاء من تجهيز المرافق المعنية تحقيقا للأهداف المرجوة منها، خصوصا تحسين ظروف عيش الساكنة وتجويد الخدمات الصحية والاجتماعية مع تحسين المشهد العمراني.

للإشارة، فقد كان والي الجهة مرفوقا خلال هذه الزيارات الميدانية بالكاتب العام لعمالة مراكش ورؤساء الاقسام بولاية مراكش ورجال السلطة المعنيين بالمشاريع، علاوة على رؤساء المصالح اللاممركزة لكل من المديرية الجهوية للإسكان وسياسة المدينة والوكالة الحضرية وشركة العمران مراكش والمديرية الجهوية للتجهيز والمديرية الجهوية للصحة و المديرية الجهوية للثقافة والمديرية الجهوية للشباب والرياضة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.