رباح يؤكد ضرورة تأهيل التراث المنجمي وهيكلته

0

أكد وزير الطاقة والمعادن والبيئة، عزيز رباح، على ضرورة تأهيل التراث المنجمي وهيكلته ومواصلة الجهود لاستكمال المشاريع التي تم إطلاقها بهذا الشأن والإسراع بتنفيذها.

وأوضحت وزارة الطاقة والمعادن والبيئة، في بلاغ اليوم الخميس، أن رباح شدد في كلمة بمناسبة ترؤسه حفلا نظمته الوزارة، أول أمس الثلاثاء بالرباط، لتنصيب المدير الجديد لقطاع المعادن والهيدروكابورات، عبد العالي لفداوي وتجديد تنصيب مدير الجيولوجيا أحمد ابن الخديم، على ضرورة العمل على تبسيط المساطر وتسهيل الولوج للخدمات المقدمة من طرف الإدارة، لاسيما بالنسبة للقطاع المعدني، مؤكدا على وجوب التركيز على المعادن الاستراتيجية وإيلائها أهمية خاصة.

وبخصوص تطوير قطاع الجيولوجيا، يضيف المصدر ذاته، أوصى الوزير خلال هذا اللقاء بتسريع رقمنة المعلومات الجيولوجية وجعلها في متناول جميع الشركاء في القطاع.

وبعد أن هنأ المديرين على الثقة التي وضعها فيهما رئيس الحكومة، أكد رباح على أهمية ترقي الأطر الكفؤة لتولي المسؤولية، بالنظر للتجارب المكتسبة وللفرص المتوفرة من خلال الأوراش المفتوحة ومناصب المسؤولية المطلوبة، مشددا على ضرورة احترام معايير الكفاءة وتشجيع المناصفة واعتماد الشفافية بشكل كلي خلال عملية الانتقاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.