السعودية: انعقاد قمة قادة مجموعة العشرين افتراضيا يومي 21 و22 نونبر القادم

0

أعلنت المملكة العربية السعودية أن قمة قادة دول مجموعة العشرين للعام 2020 ستعقد افتراضيا في موعدها المحدد يومي 21 و22 من شهر نونبر القادم .

وأفاد مصدر رسمي بأن القمة التي تقام برئاسة السعودية تحت شعار “اغتنام فرص القرن الحادي والعشرين للجميع” تأتي في ضوء الأوضاع العالمية المرتبطة بجائحة كورونا حيث “ستبني على ما تم من أعمال خلال وبعد القمة الاستثنائية الافتراضية لقادة المجموعة في مارس الماضي، ومخرجات اجتماعات مجموعات العمل والاجتماعات الوزارية للمجموعة التي تجاوزت مائة اجتماع”.

وأضاف ان دول المجموعة ستركز خلال القمة على “حماية الأرواح واستعادة النمو من خلال التعامل مع الجائحة وتجاوزها، والتعافي بشكل أفضل من خلال معالجة أوجه الضعف التي اتضحت خلال الجائحة وتعزيز المتانة على المدى الطويل”.

وأشار الى ان دول مجموعة العشرين قادت “جهودا دولية نتج عنها الحصول على التزامات بأكثر من 21 مليار دولار بهدف دعم إنتاج الأدوات التشخيصية والعلاجية واللقاحات وتوزيعها وإتاحتها، وقامت بضخ أكثر من 11 تريليون دولار لحماية الاقتصاد العالمي، ووفرت أكثر من 14 مليار دولار أمريكي لتخفيف أعباء الديون في الدول الأقل تقدم ا لتمويل أنظمتها الصحية وبرامجها الاجتماعية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.