أخبار عاجلة
الرئيسية / الواجهة / الاتحاد العربي للتأمين: 41 مليار دولار حجم أقساط التأمين في المنطقة العربية

الاتحاد العربي للتأمين: 41 مليار دولار حجم أقساط التأمين في المنطقة العربية

أكد الاتحاد العربي للتأمين ، أن حجم أقساط التأمين في المنطقة العربية وفق أحدث الإحصاءات تضاعف خلال الـ30 سنة الماضية عشر مرات ليبلغ 41 مليار دولار موضحا أن 20 بالمائة منها، أقساط تأمين على الحياة و80 بالمائة موزعة على باقي أنواع التأمين التي تشمل التأمين الطبي الذي تختلف نسبته من دولة لأخرى.

وأشار الأمين العام للاتحاد شكيب أبو زيد، إلى أنه على الرغم من ارتفاع هذا الرقم إلا أن نسبته ضئيلة من مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي للدول العربية.

وقال أبوزيد خلال المؤتمر التحضيري للملتقى السادس للتأمين الصحي الذي سيقام يومي 11 و12 أكتوبر المقبل تحت عنوان “صناعة التأمين الطبي بين مواجهة الأوبئة وبدء تطبيق التأمين الصحي الشامل: مصر كنموذج”، إن هناك إشكالية تواجه إحصاءات التأمين في الوطن العربي، خاصة فيما يتعلق بالدول التي تعاني اضطرابات مثل سورية والعراق واليمن ،وهناك دول حدثت فيها تغييرات في سعر صرف العملة أمام الدولار كالسودان وتونس ومصر. وأشار إلى أن بعض الدول كالسعودية طبقت التأمين الطبي اجباريا مما زاد من اقساط التأمين من 800 مليون دولار الى 10 مليارات دولار نتيجة لارتفاع وعي المواطنين بأهمية التأمين.

وأكد أن الاتحاد يسعى لمساعدة شركات الوساطة في المنطقة العربية والارتقاء بمنظومة التأمين، لافتا الى أنه سيتم إصدار دليل لشركات التأمين العربية خلال الفترة المقبلة.

عن فاطنة بلعسري

شاهد أيضاً

مخطط الحكم الذاتي يشكل حلا لإنهاء النزاع حول الصحراء

أكد منتدى حقوق الإنسان بولاية واكساكا المكسيكية، أن مخطط الحكم الذاتي الذي اقترحه المغرب لأقاليمه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *