لبنان: أديب يؤكد حرصه على تشكيل حكومة من ذوي الاختصاص لتنفيذ الإصلاحات

0

أكد رئيس الحكومة اللبنانية المكلف مصطفى أديب ، اليوم الأربعاء، حرصه على تشكيل “حكومة مهمة” من ذوي الاختصاص وأصحاب الكفاءة ترضي جميع اللبنانيين و تعمل على تنفيذ إصلاحات اقتصادية ومالية ونقدية.

وقال أديب، في بيان، إنه ” التزم الصمت طيلة هذه الفترة من عملية تشكيل الحكومة إحساسا بالمسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقه ومن أجل الوصول إلى تقديم تشكيلة حكومية بالتشاور مع رئيس الجمهورية، تساعد اللبنانيين على وضع حد لآلامهم اليومية “.

وأكد التزامه ب “الثوابت” التي سبق وأعلنها في أن تكون الحكومة الجديدة من ذوي الاختصاص وأصحاب الكفاءة القادرين على نيل ثقة الداخل اللبناني وكذلك المجتمعين العربي والدولي ، لأن من شأن ذلك أن يفتح الباب أمام حصول لبنان على الدعم الخارجي الضروري “لانتشال الاقتصاد من الغرق”.

وأعرب رئيس الوزراء اللبناني المكلف عن تطلعه لتعاون جميع القوى السياسية بما يحقق مصلحة لبنان وشعبه.

وأعلن رئيس “تيار المستقبل” سعد الحريري أمس الموافقة على تعيين وزير مالية من “الطائفة الشيعية” من أجل تسهيل عملية تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة.

ويتمحور الخلاف الحالي بشأن تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة بصورة رئيسية حول وزارة المالية.

ويصر الثنائي الشيعي ممثلا ب “حزب الله” و”حركة أمل” على تسمية وزرائهم والتمسك بحقيبة المالية.

وكان أديب قد أعلن ، الخميس الماضي، اتفاقه مع الرئيس عون، على “التريث وإعطاء المزيد من الوقت” لمشاورات تشكيل الحكومة.

وفي 31 غشت الماضي، كلف عون، أديب بتشكيل حكومة تخلف سابقتها برئاسة حسان دياب، التي استقالت في العاشر من الشهر ذاته، بعد ستة أيام من انفجار كارثي في مرفأ العاصمة بيروت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.