التشيك تسجل في يوم واحد من حالات الإصابة بكورونا ما يعادل حصيلة شهر أبريل بالكامل

0

أكدت وزارة الصحة في جمهورية التشيك ،اليوم الجمعة ، أن ما سجلته البلاد في يوم واحد من حالات الإصابة بالفيروس التاجي يعادل حصيلة شهر أبريل بالكامل .

ففي جمهورية التشيك ، تم تسجيل 3130 حالة إصابة جديدة بوباء “كوفيد-19 ” خلال الـ 24 ساعة الماضية ، ولأول مرة تتجاوز البلاد مؤشر 3000 حالة إصابة جديدة في اليوم ، وهذا الرقم يساوي عدد الإصابات لشهر أبريل بأكمله.

وأشارت وزارة الصحة الى أن البلاد ، التي يبلغ عدد سكانها 10.6 مليون نسمة ،سجلت في المجموع 44155 حالة إصابة مؤكدة ،منها 91 حالة خطيرة ، ووفاة 489 شخصا.

وجرى ابتداء من اليوم الجمعة تشديد إجراءات الحجر الصحي التقييدية في جميع أنحاء البلاد ، ومن تم تصبح الأقنعة إلزامية في المؤسسات التعليمية على جميع المستويات للتلاميذ و الطلبة والمدرسين (باستثناء السنة الأولى ودور الحضانة) .

واعتبارا من مساء اليوم الجمعة ، سيتم تفعيل قرار حظر تنظيم الأحداث الجماهيرية في الفضاءات المغلقة التي يحضرها أكثر من 10 مشاركين (باستثناء المعارض و الأسواق) ،وكذا تقنين عدد المشاركين في التظاهرات الثقافية في الأمكنة ذات المقاعد الثابتة.

و أدخلت جمهورية التشيك نظام الأقنعة في الفضاءات الداخلية وفي وسائل النقل (باستثناء الأطفال دون سن الثانية) ،ويمكن للمطاعم والمقاهي فتح أبوابها فقط من الساعة 6 صباحا حتى منتصف الليل ولعدد محدود من الزوار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.