جراء جائحة كورونا “الكونكاكاف” يؤكد تأجيل تصفيات مونديال 2022 إلى مارس المقبل

0

أكد اتحاد كونكاكاف لكرة القدم (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) ، تأجيل التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر ،والتي كانت مقررة بين أكتوبر و نونبر المقبلين حتى مارس 2021 جراء جائحة فيروس كورونا المستجد. وأوضح الكونكاكاف في بيان أصدره مساء أمس الثلاثاء أن المباريات ستقام خلال مارس المقبل، مؤكدا أنه تم اتخاذ قرار التأجيل بالاتفاق مع الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

واعتبر كونكاكاف أنه “لا تزال العديد من أجزاء المنطقة تعاني من تحديات صحية، وهذا ما كان عاملا رئيسيا في هذا القرار”، مضيفا أن العديد من الدول ،في جميع أنحاء الاتحاد، “تضع قيودا على السفر ومتطلبات الحجر الصحي، ما سيجعل من الصعب جدا إقامة مباريات دولية لكرة القدم تشمل 30 دولة”.

وكان رئيس اتحاد كونكاكاف الكندي فيكتور مونتالياني قد ألمح في وقت سابق من الأسبوع الماضي إلى إمكانية تأجيل التصفيات، معتبرا أنه من غير المرجح اقامة المباريات في أكتوبر.

وتقرر في يوليو الماضي أن تقام التصفيات ضمن صيغة جديدة بعد إلغاء العديد من أيام مباريات الاتحاد الدولي، بسبب جائحة ” كوفيد-19 ” ما جعل الخطط السابقة لاتحاد كونكاكاف في التصفيات غير قابلة للتنفيذ.

وسيتم توسيع الدور النهائي الحاسم من تصفيات كونكاكاف من ستة منتخبات إلى ثمانية على أن تشارك خمسة منتخبات هي المكسيك، الولايات المتحدة،وكوستاريكا، جامايكا وهندوراس (الأفضل تصنيفا بحسب النظام السابق)، تلقائيا في الدور النهائي الذي يضمن من خلاله ثلاثة منتخبات التأه ل إلى المونديال فيما يخوض الرابع ملحقا دوليا .

وينضم إلى المنتخبات الخمسة المتأهلون من الدور التمهيدي الثاني والذي يشارك فيه باقي المنتخبات المنضوية في الاتحاد القاري.

وتوزعت المنتخبات الـ30 على ست مجموعات من خمسة فرق.

ويلتقي أبطال المجموعات الست في الدور التمهيدي الاول، في مباريات ذهاب وإياب في الدور الثاني، ليتأهل ثلاثة منهم الى الدور الحاسم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.