الرئيسية / الواجهة / أكادير: أفواج من التلامذة وأرباب الأسر يتوافدون على المؤسسات التعليمية للتعرف إجراءات الدخول المدرسي

أكادير: أفواج من التلامذة وأرباب الأسر يتوافدون على المؤسسات التعليمية للتعرف إجراءات الدخول المدرسي

شهدت المؤسسات التعليمية الابتدائية والثانوية ، الإعدادية والتأهيلية ، في مدينة أكادير اليوم ، الاثنين، توافد أعداد متتالية من التلميذات والتلاميذ، ممن أبدوا رغبتهم من الاستفادة من التعليم الحضوري، وذلك من أجل التعرف على موعد وشروط الالتحاق بالأقسام الدراسية.

وشوهد العديد من الآباء والأمهات رفقة أبنائهم الصغار ، خاصة أمام المؤسسات التعليمية الابتدائية والثانويات الإعدادية ، وهم واقفين في انتظام ، ليؤذن لهم ، من طرف المستخدمين المكلفين بالحراسة، بالولوج إلى داخل المؤسسات التعليمية للاستفسار عن موعد انطلاق الدراسة للموسم الجديد 2020 ـ 2021.

وقال أب لتلميذة في الثانوية الإعدادية “الإنبعاث”، في حي السلام :” أتيت حوالي الساعة التاسعة صباحا للمؤسسة ، لمعرفة موعد انطلاق الدراسة، وكذا التعرف على كيفية تنزيل الدراسة بالتناوب ما دامت المؤسسات غير قادرة على استيعاب التلامذة المنتسبين إليها دفعة واحدة، في ظل الالتزام بالإجراءات الاحتياطية لتفادي تفشي مرض كورونا”.

ومن جهته صرح أحد الأطر التعليمية ب”مدرسة المرينيين ” في حي تيليلا، أن الطاقم الإداري والتعليمي التابع لهذه المؤسسة شرع اليوم في استقبال تلامذة الصف الأول الذين قدموا جميعهم إلى المؤسسة رفقة أولياء أمورهم، موضحا أن الأطر التعليمية والإدارية باشرت عملية توزيع التلامذة الأقسام الدراسية، وفق الإجراءات الاحترازية الجاري بها العمل.

وأضاف أن عملية استقبال التلامذة وأولياء أمورهم ستتواصل تباعا طيلة الأسبوع ، بالترتيب من الصف الأول حتى الصف السادس، مع الحرص على تلقين التلامذة كيفية التقيد بالإجراءات الاحترازية من تباعد جسدي، وارتداء الكمامات، وتعقيم اليدين ، وتجنب المصافحة وغيرها، على أن تنطلق الدراسة بشكل فعلي مع بداية الأسبوع القادم ، ما لم تقع تطورات من شأنها أن تجبر الإدارة التربوية على إحداث تغييرات في إجراءات مواصلة العملية التعليمية.

أما مدير ثانوية محمد السادس الإعدادية ،الأستاذ التيجاني أمزيان، فقد صرح بأن الدخول المدرسي هذه السنة يختلف عن المواسم السابقة، مبرزا أن الجميع منخرط في تنزيل المقرر الوزاري الصادر بخصوص تنظيم الدخول المدرسي الحالي الذي يتم في ظروف استثنائية بفعل جائحة كورونا، حيث خصص اليوم، الاثنين، لاستقبال تلامذة السنة الثالثة، على أن يتم استقبال تلامذة المستويات الأخرى يومي الثلاثاء والأربعاء.

وأوضح أن الطاقم الساهر على هذه العملية ، قام بوضع علامات التشوير ، وتقسيم كل قسم إلى فوجين (ألف و باء) من أجل الحفاظ على التباعد. وتم اقتناء بعض المعدات كأجهزة قياس الحرارة والمعقمات، بحيث أن المتعلم لا يلج المؤسسة إلا بعد قياس درجة حرارته ، كما أن الأساتذة موجودون في أقسامهم رفقه التلامذة حيث يشرف أستاذان على كل قسم مكون من فوجين من التلامذة من أجل إعطائهم جدول الحصص،والنظام الداخلي ، وكذلك من أجل إطلاعهم على ميثاق التلميذ والمؤسسة ، ونظامها الداخلي بصفة عامة ، وغيرها من القضايا الأخرى التي تهم الدخول المدرسي 2020 ـ 2021.

عن موقع الحدث

شاهد أيضاً

تعيين المغربية نجاة رشدي نائبة للمبعوث الخاص للامم المتحدة إلى سوريا

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، اليوم الأربعاء، عن تعيين المغربية نجاة رشدي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *