بنغلادش: مقتل 12 شخصا وإصابة عشرات آخرين بحروق إثر انفجار مكيفات هواء بأحد المساجد

0

لقي 12 شخصا مصرعهم وأ صيب عشرات آخرون بحروق خطيرة بعد انفجار مكيفات هواء في مسجد، ليلة أمس الجمعة، في منطقة نارايانغانغ بوسط بنغلاديش، على بعد حوالي 20 كيلومترا من العاصمة دكا، وفق ما أفاد به مسؤول طبي، اليوم السبت.

وقال سامانتا لال سين، منسق معهد الشيخة حسينة الوطني للحروق والجراحة التجميلية في دكا، في تصريح صحفي، إن “12 شخصا توفوا حتى صباح اليوم السبت بعد دخولهم المعهد مصابين بحروق كبيرة “.

وأشار إلى أن 37 مصابا على الأقل تم نقلهم إلى المعهد مساء يوم الجمعة. وعانى معظم الضحايا من حروق بنسبة 60 إلى 70 بالمائة، كما أن الحالة الصحية لنحو 25 آخرين حرجة أيضا.

واشتبه مسؤولو الإطفاء في حدوث تسرب للغاز عندما كان المصلون على وشك مغادرة المسجد بعد صلاة العشاء عند حوالي الساعة 9:00 مساء بالتوقيت المحلي يوم الجمعة.

وقد اشتعلت النيران في جميع مكيفات الهواء البالغ عددها ثمانية في الطابق الأرضي في وقت تردد أن هناك حوالي 100 من المصلين في المسجد المكون من ثلاثة طوابق.

وقال شفيق إسلام، الضابط المسؤول عن مركز شرطة فتح الله في نارايانغانغ، إن الانفجارات الهائلة تسببت في تطاير زجاج نوافذ المسجد إلى الشارع وإحراق مراوح السقف والأسلاك ولوحات المفاتيح الكهربائية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.