” الأونروا ” تطلق نداء للحصول على حوالي 95 مليون دولار لمواجهة آثار أزمة كوفيد 19

0

أطلقت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” ، اليوم الجمعة ، مناشدة للحصول على 94,6 مليون دولار من أجل التخفيف من الآثار الأشد سوءا للجائحة على أكثر من 6ر5 مليون لاجئ فلسطيني.

وقالت الوكالة في بيان ، إن هذه المناشدة ضرورية من أجل السيطرة على انتشار الوباء في مخيمات لاجئي فلسطين وأيضا من أجل المساعدة في منع حدوث تفشي كبير للوباء ، مشيرة إلى أن المناشدة السابقة للوكالة سمحت باستمرار تقديم الخدمات الصحية وخدمات الاستشفاء ، علاوة على تبني تدابير ساعدت بشكل كبير على احتواء انتشار الفيروس.

ولفتت إلى أنه منذ يوليوز المنصرم دأبت حالات الإصابة بفيروس كوفيد-19 على الزيادة بشكل مقلق في الضفة الغربية ولبنان وسورية ، مع تسجيل المزيد من الحالات مؤخرا في الأردن وتسجيل أول حالات الانتقال المحلي للفيروس في غزة في أواخر شهر غشت الماضي.

ونقل البيان عن فيليب لازاريني المفوض العام للأونروا ، قوله أن “الوكالة ستواصل اتخاذ التدابير الصارمة نتيجة لجائحة كوفيد-19 حتى نهاية دجنبر المقبل على أقل تقدير ” ، مضيفا أن هذه المناشدة العاجلة الجديدة ستعمل على استدامة خدمات الوكالة الصحية والتربوية والطارئة.

ودعا الشركاء العالميين إلى مواصلة مساعدة الملايين من لاجئي فلسطين على البقاء بأمان في هذه الأوقات المضطربة ، تساعد إمكانية التنبؤ بخدمات الوكالة ، وعلى وجه التحديد الصحة والتعليم ، في الحفاظ على الإحساس بالحياة الطبيعية والاستقرار في مجتمعات لاجئي فلسطين “.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.