خفر السواحل الإيطالي ينقذ 450 مهاجرا قرب لامبيدوزا

0

ذكرت وكالة الأنباء (أنسا) أن خفر السواحل الإيطالي أنقذ ليلة السبت -الأحد 450 مهاجرا كانوا على متن قارب صيد على بعد 4 أميال بحرية من جزيرة لامبيدوزا الواقعة في جنوب إيطاليا .

وأضافت (أنسا) أنه بفضل تدخل زوارق الدورية التابعة لخفر السواحل الإيطالي تم انقاذ هؤلاء المهاجرين الذين كانوا معرضين لخطر الغرق بسبب الرياح القوية، مشيرة إلى أن خفر السواحل والشرطة رافقت القارب الذي كان على متنه المهاحرون وتم إنزالهم في ميناء بجزيرة لامبيدوزا .

وبحسب وكالة الأنباء فقد أثار إنزال هؤلاء المهاجرين احتجاج مجموعة من سكان لامبيدوزا بقيادة عضوة مجلس الشيوخ السابقة المنتمية لليمين المتطرف أنجيلا مارافينتانو . وفي نفس السياق ، نقلت وكالة (أنسا ) عن رئيس بلدية لامبيدوزا توتو مارتيلو قوله إن “لامبيدوزا لم تعد قادرة على التعامل مع هذا الوضع. إما أن تتخذ الحكومة قرارات فورية أو ستخوض الجزيرة بكاملها إضراب”.

وذكرت وسائل الإعلام الإيطالية أن نحو ثلاثين قاربا صغيرا وصلوا منذ أول أمس الجمعة إلى الجزيرة وأنزل حوالى 500 مهاجر . وقام خفر السواحل الإيطالي أمس السبت بإجلاء 49 مهاجرا من على متن سفينة “لويز ميشيل” التي يمولها فنان الشارع البريطاني بانسكي . وأوضحت (أنسا ) أن خفر السواحل الإيطالي أرسل إلى السفينة التي أنقذت 130 مهاجرا في الساعات الأخيرة ، دورية من جزيرة لامبيدوزا ” من أجل إجلاء هؤلاء المهاجرين ويتعلق الأمر بـ 32 امرأة و 13 طفلا و أربعة رجال ، وذلك نظرا لخطورة الوضع و” التدهور المرتقب للأحوال الجوية في المنطقة البحرية .

وكانت السفينة أطلقت ليل الجمعة السبت العديد من نداءات الاستغاثة إلى السلطات الإيطالية والمالطية طالبة “مساعدة فورية” بعد أن باتت غير قادرة على التقدم بسبب حمولتها. وبحسب منظمي حملة “لويز ميشيل”، ت وفي مهاجر على متن السفينة وهناك عدد من الجرحى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.