مصرع 12 شخصا جراء فيضانات في ولاية أوديش بالهند

0

قال مسؤولون اليوم السبت، إن 12 شخصا على الأقل لقوا حتفهم في فيضانات وحوادث متعلقة بالأمطار في ولاية أوديش شرق الهند.

وأضاف المسؤولون أن الفيضانات أثرت على أكثر من 400 ألف شخص في عشر مناطق منكوبة، وهي انجول وبالانجير وبالاسور وبوده وكوتاك وجاجبور ودهينكانال ونوابادا وديوغاره وسونبور.

وقال براديب كومار جينا مفوض الإغاثة الخاصة بأوديش لوسائل الإعلام، إن “خمسة أشخاص قتلوا جراء انهيار منزل وكذا جراء الفيضانات في ولايات بارجاره ونوابادا وجاجبور وبالاسور وبهادراك مضيفا أن سبعة أشخاص توفوا في وقت سابق في مايورباني وكونجار وسندرجاره، وفقد اثنان في بارجاره ومايورباني”.

وأرسلت الحكومة المحلية في أوديش 39 فريقا من القوات الوطنية للاستجابة للكوارث وقوة الاستجابة للكوارث الحكومية، إلى جانب مسؤولين من خدمات الطوارئ في 11 منطقة.

وقال مسؤول “اليوم ننوي إرسال خمس فرق إضافية من القوات الوطنية للاستجابة للكوارث إلى الأجزاء المتضررة للقيام بعملية إنقاذ”.

ووفقا للتقديرات الرسمية، حوصرت 552 قرية ودمر 2757 منزلا جراء الفيضانات ، وهو ما دفع الإدارة المحلية إلى إقامة اماكن ايواء مؤقتة للأشخاص المتأثرين بالفيضان.

وأدى وجود منطقة ضغط منخفض على خليج البنغال، إلى حدوث أمطار غزيرة في أوديش منذ يوم الإثنين. ورفعت الأمطار الغزيرة مستوى المياه في نظام نهر ماهاندي وأدت إلى زيادة مستوى المياه في سد هيراكود .

وفتحت السلطات 40 من ال64 بوابة تحكم لسد هيراكود حتى مساء أمس، لتصريف مياه الفيضانات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.