كوريا الجنوبية: إغلاق 3549 عيادة بسبب إضراب الأطباء

0

قالت وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية الكورية، أمس الأربعاء، إن 3549 عيادة من إجمالي 32787 عيادة أ غلقت في 17 مدينة وإقليما في كل أرجاء البلاد يوم أمس بسبب إضراب الأطباء العام.

ويمثل هذا الرقم 10,8 في المائة من إجمالي عدد العيادات في كوريا الجنوبية، حسب وكالة أنباء “يونهاب”. وأضاف المصدر ذاته أنه بالنظر إلى أن 2097 مؤسسة طبية (6,4 في المائة) أفادت بأنها ستغلق أبوابها في هذا اليوم، زاد العدد بنحو 1500.

وقد بدأ الأطباء إضرابا على نطاق واسع في جميع أنحاء البلاد احتجاجا على خطة الحكومة للإصلاح الطبي مثل توسيع حصص القبول في كليات الطب وبناء كلية طبية عامة جديدة.

ودخل الأطباء المتدربون والمقيمون في الإضراب عن العمل إلى أجل غير مسمى ابتداء من يوم 21 غشت الجاري، بينما بدأ الأطباء على مستوى البلاد إضرابا عن العمل لمدة 3 أيام ابتداء من اليوم السابق.

وقال وزير الصحة بارك نونغ-هو، خلال إحاطة إعلامية، عقدت أمس في المجمع الحكومي بسيول، إنه إذا رأت كل حكومة محلية أن نسبة العيادات التي تم إغلاقها تزيد عن 10 في المائة فيمكن أن توجه أمرا لتلك العيادات بالعودة إلى مزاولة العمل.

وأكدت الحكومة أنها ستتعامل مع الإغلاق الجماعي للمؤسسات الطبية بشكل صارم.

وقالت الجمعية الكورية للأطباء المتدربين والمقيمين عند الاجتماع مع الحكومة، إن الأطباء المتدربين والمقيمين سيشاركون في العلاج الطبي فيما يتعلق بفيروس كورونا نظرا للوضع الخطير بسبب ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا.

ولكن الحكومة أصدرت يوم الأربعاء أمرا بعودة الأطباء إلى مزاولة العمل، وقررت الجمعية في وقت لاحق من نفس اليوم مشاركة الأطباء المتدربين والمقيمين في العلاج الطبي من خلال العمل الطوعي، مما يشير إلى رفض أمر الحكومة.

وتخطط وزارة الصحة كجزء من خطة إصلاح القوى العاملة الطبية في البلاد، لتوسيع حصص القبول في كليات الطب بمقدار 4 آلاف على مدى السنوات العشر المقبلة بدءا من عام 2022، وفتح كلية طبية عامة جديدة حيث تسعى إلى توسيع نطاق خدمات الرعاية الصحية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.