كوريا الجنوبية: الأطباء يدخلون في إضراب واسع احتجاجا على خطة للإصلاح الطبي

0

بدأ الأطباء الكوريين اليوم الأربعاء إضرابا على نطاق واسع في جميع أنحاء البلاد لمدة 3 أيام احتجاجا على خطة الحكومة للإصلاح الطبي في ظل ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وذكرت وكالة أنباء “يونهاب” للأنباء أن الإضراب تسبب في حدوث اضطرابات في نظام الرعاية الصحية في الوقت الذي تكافح فيه البلاد لاحتواء انتشار فيروس كورونا.

وفي اليوم السابق، أضرب ما مجموعه 5995 طبيبا متدربا من أصل 10277 طبيبا متدربا مع الأطباء المضربين عن العمل حسب وزارة الصحة.

وخفضت المستشفيات الخمس الكبرى الرئيسية في البلاد علاجات العيادات الخارجية وأجلت بعض العمليات الجراحية، حيث أجل مركز سامسونغ الطبي أكثر من 100 عملية جراحية مقرر إجراؤها من يوم 24 حتى اليوم.

ولم يتضح عدد عيادات صغيرة الحجم التي انضمت إلى الإضراب على مستوى البلاد. وأغلقت حوالي 33 في المائة من العيادات خلال إضرابهم الأول في يوم 14 غشت الماضي.

ومن المتوقع أن يؤدي الإضراب إلى تعطيل الخدمة الطبية، مما يدفع الحكومة إلى إعداد نظام طوارئ في مراكز الصحة العامة في جميع أنحاء البلاد.

والتقى رئيس الوزراء جيونغ سيه-غيون، ووزير الصحة بارك نونغ-هو، وغيرهما، بممثلين من الجمعية الكورية للمتدربين والمقيمين، والجمعية الطبية الكورية، لمنع تعطيل الخدمة الطبية من خلال التوصل إلى اتفاق بين الحكومة والقطاع الطبي، غير أن ذلك لم يؤد إلى إلغاء الإضراب الجماعي.

وأعلنت وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية في مؤتمر صحفي عقدته صباح اليوم أن وزير الصحة أمر الأطباء الذين يعملون في مستشفيات في سيول وضواحيها، بالعودة إلى مزاولة العمل على الفور. وإذا انتهك الطبيب هذا الأمر، فإن الحكومة قد تتخذ تدابير صارمة مثل إلغاء ترخيصه.

وتخطط وزارة الصحة كجزء من خطة إصلاح القوى العاملة الطبية في البلاد، لتوسيع حصص القبول في كليات الطب بمقدار 4 آلاف على مدى السنوات العشر المقبلة بدءا من عام 2022، وفتح كلية طبية عامة جديدة حيث تسعى إلى توسيع نطاق خدمات الرعاية الصحية.

ومن شأن ذلك أن يؤدي إلى زيادة عدد الطلاب المقبولين سنويا في كليات الطب إلى 3458 في الفترة 2022-2031 من 3058 حاليا، وفقا للخطة.

وسجلت البلاد 280 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا أمس الثلاثاء، منها 264 حالة إصابة محلية، مما يرفع حصيلة الإصابات إلى 17945 حالة وفقا للسلطات الصحية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.