اعتراض طائرة بدون طيار مفخخة أطلقها الحوثيون في اتجاه الأراضي السعودية

0

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن ، اليوم الأحد ، اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه الأراضي السعودية.

وقال المتحدث باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي ، إن “قوات التحالف المشتركة تمكنت صباح اليوم الأحد من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة بالأجواء اليمنية أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه السعودية “.

وكانت قوات التحالف أعلنت مساء أمس السبت عن اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة وصاروخ بالستي أطلقتهما المليشيا الحوثية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بمدينة جازان جنوب السعودية ، مضيفة أن هذه المليشيا تتخذ من الأعيان المدنية والمدنيين دروعا بشرية لمكان إطلاق الصواريخ البالستية.

وعبرت منظمة التعاون الإسلامي ، أمس ، عن إدانتها الشديدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية ، واستخدامهم دروعا بشرية لمكان إطلاق الصواريخ ، قائلة إن ذلك يؤكد إمعان ميلشيا الحوثي ومن يدعمها ويمدها بالمال والسلاح وتعمدها ارتكاب الأعمال الإرهابية.

وتجدر الإشارة إلى أن اليمن ، شهد للعام السادس على التوالي ، حربا بين القوات الموالية للحكومة ، ومسلحي الحوثي المتهمين بتلقي دعم إيراني ، والمسيطرين على محافظات بينها صنعاء منذ شتنبر 2014.

ويدعم تحالف عسكري عربي تقوده السعودية ، منذ مارس 2015 ، القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين ، في حرب خلفت “أزمة إنسانية حادة “، وفقا للأمم المتحدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.